أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th November,2000العدد:10279الطبعةالاولـيالأحد 23 ,شعبان 1421

الاقتصادية

ينظمه اتحاد الغرف بالدوحة
عقد اللقاء الثاني لمسؤولي النقل بدول المجلس
* الدمام ظافر الدوسري رياض العسافي
ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يوم غد الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2000م اللقاء الثاني لمسؤولي النقل بدول المجلس بمدينة الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة وذلك بحضور جميع مسؤولي النقل بدول المجلس.
وبهذه المناسبة أوضح الأستاذ محمد عبدالله الملا الأمين العام لاتحاد دول مجلس التعاون الخليجي عن أهداف هذا اللقاء قائلاً: يهدف هذا اللقاء إلى تطوير هذا القطاع المهم والذي يحتاج إلى جهود كبير ومدروسة، كذلك يهدف إلى تحديث المواضيع المتعلقة بهذا القطاع وإيجاد حلول تتعلق بهذا القطاع أيضا, ومن أبرز الأهداف بين الملا أهمية هذا القطاع في دول مجلس التعاون، وتشخيص الواقع الحالي لهذا القطاع، والتركيز على المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع مع محاولة طرح الحلول التي تتناسب في زيادة ومرونة هذا القطاع.
ثم تناول الملا الأوراق التي سوف تطرح قائلا: هناك تسع أوراق سوف تطرح في هذا اللقاء (للنقل البري والجوي والبحري) وهي:
1 ورقة تتعلق بخطوط السكة الحديدية بدول المجلس ، تتحدث عن وضع السكة الحديدية بدول المجلس أيضا دعوة القطاع الخاص للمساهمة في إنشاء شبكة سكة حديد بين دول المجلس, كما تتحدث الورقة عن أهمية شبكة السكة بين دول المجلس.
2 ورقة تتحدث عن المشاكل التي تواجه نقل المنتجات والبضائع بين دول المجلس, وهي سوف تعرف بالمشاكل التي تجابه عبور النقل والشاحنات بين دول المجلس, كما تتحدث عن الخدمات المساندة لنقل البضائع في الأماكن الحديدية، وكذلك المشاكل التي تواجه زيادة دخول المنتجات الوطنية بين دول المجلس.
3 ورقة تتعلق بأهمية نقل الركاب بين دول المجلس، تهدف إلى مناقشة شبكة الطرق البرية بين دول المجلس الخدمات المساندة لنقل الركاب في المناطق الحدودية بين دول المجلس حركة نقل الركاب والمتغيرات العالمية وتأثيرها على نقل الركاب البرية وفرص العمل التي تتاح في الوقت الحالي أو في المستقبل.
4 ورقة تقدم تحليلاً عن الأسطول الخليجي مقارنة بالأساطيل الأخرى، وسوف تتناول تحليل صادرات وواردات دول المجلس حجم المنقولات عبر الأسطول الخليجي تحليل الأداء في موانئ دول الخليج المعوقات التي تجابه الأسطول الخليجي تقديم حلول لرفع الحظر المنقول على الأسطول الخليجي.
5 (تسهيل النقل الدولي في دول مجلس التعاون الخليجي) عنوان ورقة سوف تقدم وهي تهدف إلى أهمية النقل بين دول المجلس حركة نقل البضائع والأشخاص بحراً التحديات التي تواجه النقل بين دول المجلس المتغيرات العالمية وتأثيرها على قطاع النقل بين دول المجلس أما الأوراق الأخرى فبعضها تتحدث عن الوكالات الملاحية (مشاكلها وتطويرها)،وورقة تتحدث عن اقتصاديات النقل الجوي بين دول المجلس، وورقة تتحدث عن مستقبل صناعة النقل الجوي، وورقة عن مشكلات وكالات السفر والسياحة بدول المجلس، وتهدف إلى تحليل واقع هذه الوكالات والمنافسة بينها المشاكل التي تواجه وكالات السفر ومستقبلها.
وأشار الأمين العام لاتحاد غرف دول المجلس إلى أنه سيكون هناك جلسة مفتوحة تتعلق بالإجراءات الجمركية، وسوف يحضرها معظم مديري ومسؤولي الجمارك بدول المجلس، يتم فيها مناقشة بين الحضور والمسؤولين بدول المجلس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved