أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th November,2000العدد:10279الطبعةالاولـيالأحد 23 ,شعبان 1421

القرية الالكترونية

د, ابن دهيش لـ الجزيرة
تعليم البنات بدأت المرحلة الأولى لربط المدارس وإدارات التعليم بالبريد الإلكتروني
* كتب سلطان المواش
أكد وكيل الرئاسة العامة لتعليم البنات الدكتور خالد بن عبدالله بن دهيش ان الرئاسة بدأت المرحلة الأولى للبريد الإلكتروني في مدارسها.
وأشار ابن دهيش في تصريح لالجزيرة ان الرئاسة قامت بالتعاون مع شركة الإنترنت السعودية بتقديم خدمة البريد الإلكتروني لبعض قطاعات الرئاسة في إطار المرحلة الأولى من تطبيق البريد الإلكتروني بين جهاز الرئاسة وكل من إدارة تعليم البنات بمنطقة الرياض والمدارس الثانوية التابعة للإدارة وإدارة تعليم البنات بمنطقة مكة المكرمة في محافظة جدة والمدارس الثانوية التابعة لها.
وقال وكيل الرئاسة ان ادخال البريد الإلكتروني قد جاء متوافقا مع سياسات الهدف الثاني من أهداف خطة الرئاسة الخمسية السابعة 1420 1425ه المتضمنة الاستمرار في التوسع وادخال التقنية الحديثة في العمل للاستفادة منها في سرعة الأداء وتسهيل الاجراءات وتخفيف الاعباء التي اعتمدها مجلس الوزراء الموقر في مطلع هذا العام.
وبيّن الدكتور خالد بن دهيش ان الرئاسة العامة لتعليم البنات قد أخذت في الاعتبار اهمية حماية تناقل المعلومات وعدم السماح للعابثين بالاطلاع عليها وذلك من خلال ايجاد شبكة إلكترونية محلية خاصة إنترنت لربط شبكة المدارس بإدارات التعليم وربط إدارات التعليم بجهاز الرئاسة الأمر الذي لن يسمح فيه لأي مستخدم للإنترنت من خارج الرئاسة بالدخول على نظامها البريدي.
وأوضح ان الرئاسة بالتعاون مع الشركة المنفذة للمشروع قد أعدت خطة عمل لتوفير نظام أمني لهذا الغرض مع متابعة تحديثه.
وأوضح ابن دهيش في تصريحه لالجزيرة ان الرئاسة قامت بتحديد عنوان بريدي لكل مدرسة ولكل إدارة وسيتم من خلال المشروع تدريب المتعاملات مع البريد الإلكتروني بالمدارس على كيفية استخدامه وتحديد مواصفات الأجهزة المطلوبة معربا عن اعتقاده ان المشروع سينفذ بالتدريج خلال العام القادم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved