أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th November,2000العدد:10279الطبعةالاولـيالأحد 23 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

في أجواء ربيعية ممطرة وتظاهرة رياضية عريقة
القصيم احتضنت التصفيات النهائية للهجن بالمملكة
* بريدة/ عبدالرحمن التويجري
مع استمرار تدفق قطرات المطر وانهمارها طوال اليوم في جو ربيعي جميل وأخاذ خرجت بريدة عن بكرة أبيها يوم الخميس الماضي وعشاق رياضة الهجن بمنطقة القصيم عامة إلى حيث الطبيعة الساحرة في الطرفية الشرقية والتي أسرجت غلاها عن هواة الرحلات والمخيمات الشبابية والعائلية في منتزه القصيم الوطني شرق الطرفية والذي يقبع فيه مضمار ميدان الهجن الكبير بمنطقة القصيم وكان جمهوره على موعد مع عرس فروسي كبير عبر جو مغر سحر الجميع في الاستئناس والاستمتاع بمنظر تراث الآباء والأجداد هذه الرياضة العربية الأصيلة رغم هطول المطر الذي لم يفتأ بتدفق فشاهد الحضور حفل التصفيات النهائية للهجن بالمملكة على سباق صاحب السمو الأمير محمد بن سعود الكبير رحمه الله والذي قدم جوائزه صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والبالغة أكثر من مليون ريال,, وأقيم هذا السباق على شرف سعادة الشيخ المالك/ محمد بن حمد المكيرش أحد كبار الملاك بالمملكة وعضو ميدان القصيم والاستاذ/ رميح بن صالح الشتيوي مدير عام نادي الفروسية والهجن بالقصيم وبحضور رئيس ميدان الهجن بالقصيم الاستاذ/ بدر بن صالح الوهيبي واشتمل الحفل على أربعة أشواط جاءت نتائجها على النحو التالي:
الشوط الأول: مخصص/ جذعات أبكار مسافته 5كم فاز بالمركز الأول/ الشايبة/ لعامر الرفادة، الثاني/ الدانة لسمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز, الثالث/ فتون لسالم العطوي, الرابع/ وافية لعامر المري, الخامس/ الظيفة, لسالم العتيبي.
الشوط الثاني: مخصص/ جذعان قعدان مسافته5كم, فاز بالمركز الأول/ ميسر لعامر الرفادة, الثاني/ سمران لسعد القرشي, الثالث/ صوغان لراشد المري, الرابع/ تنبيه, لرشاد المري, الخامس/ السهم لابراهيم البلوي.
الشوط الثالث: مخصص ثنايا بكار مسافته 8كم.
فاز بالمركز الأول/نوف لسمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز, الثاني: الجزيرة لعلي آل عامر, الثالث/ نشمية لسمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز, الرابع/ نجلاء, لسليمان العطاوي, الخامس/ نصائح لحمد المري.
الشوط الرابع: مخصص ثنيان قعدان مسافته 8كم فاز بالمركز الأول/ المهند والثاني/ الميسر وكلاهما لسمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز الثالث/ مستحيل لعبدالهادي المري, الرابع/ الحصيني لشديد آل عامر, الخامس/ الرائد لنغيمش الشمري.
وفي ختام السباق تم توزيع الكؤوس لأصحاب المركز الأول من الأشواط الأربعة والجوائز المالية لبقية العشرة الأوائل.
متفرقات
حضر الحفل جمهور غفير وشكلوا حزاماً على عنق السياج الحديدي.
أسفر هذا المهرجان الرياضي العريق عن الحب الكبير لدى عامة الناس وعشقهم لمرأى هذه الإبل وهي تعدو فحضر الشيخ الكبير والصغير والشاب وحتى النساء والأطفال.
غزارة الأمطار وكثافتها على منطقة موقع الهجن بالطرفية الشرقية لم تكن حجر عثرة أمام هذا الكم الهائل من الجمهور للمشاهدة والتنزه في هذه الرمال الطيبة الذهبية.
شارك في هذا المهرجان الدوريات الأمنية والهلال الأحمر السعودي والدفاع المدني وبلدية بريدة وتلفزيون القصيم والمواصلات وغيرها.
شارك في الحضور رئيس مركز الطرفية الاستاذ/ سليمان بن فهيد التويجري.
قدم الدعاية والإعلان لهذا المهرجان الكبير الشيخ صالح السلمان وقام الشيخ محمد بن حمد المكيرش بتقديم الكرم للضيوف بتوزيع ذبائح عليهم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved