أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th November,2000العدد:10279الطبعةالاولـيالأحد 23 ,شعبان 1421

ملحق السيـارات

أوديسي تمتاز بكونها أكبر سياراتها
هوندا تقدم سيارة سيفيك الجديدة غاية في التطور وتعد مقياساً جديداً للتقدم
لطالما سبقت سيفيك عصرها, فمع كل جيل جديد، تستحدث هوندا مفاهيم عديدة، وتتبنى افكاراً جديدة في تصميم السيارات، وتجسدها مستخدمة ارقى واحدث التقنيات تطوراً, وفي اطار سعيها الدؤوب لابتكار سيارة السيدان المثلى، تقدم هوندا اليوم مجموعة من الحلول الجديدة المبتكرة، حلولا تتحد لكي تثمر عن سيارة هوندا سيفيك الجديدة، التي تعد غاية في التطور ومقياساً جديداً للتقدم في عصرنا.
سيفيك الجديدة توفر راحة تفوق التوقعات, فبمجرد جلوسك فيها، ستبهرك المساحة المتاحة للرأس والارجل، وستقوم المقاعد الوثيرة الاوروبية التصميم بمنحك مساندة جانبية متينة حول المنحنيات، لتجنبك التعب.
كما تعزز راحتك بفضل الهدوء المطلق، الذي تحقق بفعل العديد من التطورات, وعندما ترتفع درجة حرارة الجو، فان مكيف هواء هوندا الهادئ والرائد في فئته، سيلطف الجو لكل من في المقصورة، ان قيادة سيفيك تجربة سلسلة تخلو من التعب بشكل مدهش.
لاحظ انسيابية الاسطح وازدواجية الالوان الانيقة، وغيرها من اوجه الرقي, انها لمسات لا تتوفر عادة الا في السيارات الأعلى فئةً, وهذا الاهتمام بالتفاصيل يمتد ليشمل المقصورة، حيث صمم كل ما بها ليكون في المتناول، بعيداً عن اي مجهود جسدي.
في حين تعمل الاقفال والمرايا الجانبية والشبابيك كهربائياً فتأتي على رأس مجموعة الميزات التي تلبي جميع احتياجاتك.
في حال وقوع تصادم، توفر سيفيك حماية تتخطى المعايير الحالية، حيث يسهم هكيلها الشديد الصلابة، بواجهاته الفولاذية عالية الضغط، ومناطق الانبعاج الامامية والخلفية، في تعديل شدة تأثير الصدمة والاحتفاظ بنطاق امان حولك ومن معك, اما انظمة احزمة الامان ELR ثلاثية النقاط، والوسائد الهوائية SRS فهي تعزز الطمأنينة وراحة البال.
وتمتد تقنية السلامة عند هوندا لتشمل برعايتها من هم خارج السيارة ايضا! فمن خلال ابحاث مكثفة ومعلومات مستمدة من حوادث حقيقة، صممت هوندا غطاء المحرك والمصد الامامي والمسّاحات بشكل خاص، يساعدعلى تفادي اصابة الرأس في حوادث المشاة.
ويدل افتتاح مركز هوندا للاختبارات الحقيقية للحوادث الاول في العالم، على مدى التزامها بتحقيق أعلى مستويات السلامة لحماية الركاب.
محرك هوندا الجديد سعة 1,7 لتر يحقق اداءً يتفوق على السيارات الاخرى في ذات الفئة، وذلك من خلال خصائص نموذجية مثل VTEC, يتوفر كذلك محرك متطور سعة 1,5 لتر , وكلا المحركين يمنحان السيارة استجابة مرنة، وتسارعاً سلساً، واقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود، وأداءً يتميز بالخلو من الضجيج والاهتزازات بشكل واضح, كما يتوفر ايضاً جهاز نقل الحركة بنوعين: يدوي بخمس سرعات وآخر اوتوماتيكي بأربع سرعات.
حيثما تشير,, ستنطلق سيفيك برشاقة وسرعة عالية وثبات، ومناورة استثنائية، وستتمتع بقيادة مريحة بعيداً عن التعب بفضل الهيكل شديد الصلابة ونظام التعليق المرن, كما تحقق مكابح هوندا المتميزة الاداء بنظام ABS نظام منع انغلاق المكابح الاختياري، تباطؤاً سلساً وثابتاً.
أوديسي,, اسم يعني الراحة
تمتاز اوديسي بكونها اكبر سيارة هوندا تم تصنيعها على الاطلاق، وبأبعادها الداخلية التي تعد ضمن الاكثر رحابة في فئة الميني فان, كل هذا من اجل راحة ومتعة كافة ركابها، نحن نعتقد باننا لم نترك شيئاً من شأنه تعزيز راحتك ومن معك، فالسيارة مزودة بنظام امامي وخلفي لتكييف الهواء ذي تحكم اوتوماتيكي، نظام فتح واقفال الابواب عن بعد، نوافذ خلفية اوتوماتيكية، قفل اوتوماتيكي لباب صندوق الامتعة إضافة الى مقعد السائق القابل للتعديل اوتوماتيكياً الى 8 وضعيات, ومن اجل متعة الاستماع جهزنا اوديسي براديو كاسيت AM/FM مع 4 مكبرات صوت.
استفادت اوديسي من العديد من التطورات التقنية التي افرزتها مشاركاتنا الناجحة في عالم السباقات، ففي هذا المضمار تمكن مهندسونا، ولاعوام طويلة، من اختبار ابتكاراتهم التقنية تحت اقسى ظروف القيادة واصعبها، بالتالي جنت اوديسي ثمار تلك المشاركات والتي تمثلت في كفاءة محركها وانخفاض استهلاكها للوقود ونظام تعليقها.
وفي اطار سياسة هوندا الرامية لانتاج سياراتها في اكثر المواقع ملاءمة لها حول العالم، تم تطوير اوديسي في اليستون، اونتاريو بكندا حيث احدث وحدات هوندا لخطوط التجميع، هذا واثبتت كندا بمسطحاتها الشاسعة ومناخها المتطرف احياناً انها البيئة الانسب لتطوير سيارة (ميني فان) تؤدي بنفس الكفاءة ورقي الاداء، اياً كانت القارة التي تستخدم فيها، توفر قدراً عالياً من الراحة اياً كانت البيئة المحيطة.
انسيابية، انيقة ومتطورة من الخارج، ولتكتشف امكاناتها العملية الداخلية، ما عليك الا ان تحملها بالركاب من عائلتك واصدقائك، اوديسي, اكبر حافلة صغيرة ميني فان على الاطلاق، ستحملك الى حيث ترغب براحة تامة ومرونة فائقة لن تجد لهما مثيلاً، وبفضل محركها الاستثنائي ذي الاسطوانات الست والذي يولد قدرة كبيرة واداءً رفيعاً وتماسكاً عالياً، فان ابتسامة الرضى والبهجة سترتسم على وجهك، لقد طورنا كل مافي اوديسي الى مدى ابعد لتمضي بك في جو اكثر هدوءاً وراحة, والآن,, دع اوديسي تقول كلمتها.
بنيان صلب جو من الاسترخاء
اطلق العنان لناقل الحركة الاوتوماتيكي رباعي السرعات لتشعر بثراء اندفاع اوديسي وهو يبث فيك القوة, اما هيكلها، فبنيانه صلد ليخفف نسبة الاهتزاز بحيث انك، لن تنشد بعد الآن درجة اعلى من الثبات والتماسك, لا تمتاز اوديسي بأعرض مسافة بين الاطارات فحسب، بل تأتي بمواصفات قياسية تشمل عجلات خفيفة الوزن طويلة الامد مصنوعة من الالومينيوم ونظام مكابح مانع لانغلاق العجلات الاربع ABS ونظام الكتروني آخر يوزع حمل المكابح اوتوماتيكياً على العجلات بالشكل الامثل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved