أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 19th November,2000العدد:10279الطبعةالاولـيالأحد 23 ,شعبان 1421

وطني

الكلية التقنية بالرياض أقدم كلية في المملكة على شبكة الإنترنت
تعد الكلية التقنية بالرياض أقدم كلية تقنية بالمملكة حيث انشئت في عام 1403ه تحت اشراف المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، وذلك ضمن خططها التعليمية والتدريبية التي تستهدف اعداد الكوادر الفنية الوطنية للعمل كمساعدين للمهندسين في مختلف التخصصات التقنية, وقد بدأت الكلية بتنفيذ برنامج المرحلة الجامعية المتوسطة في اقسام رئيسية هي: التقنية الالكترونية والتقنية الكهربائية وتقنية المحركات والمركبات الآلية، والتقنية الميكانيكية والتقنية الكيميائية, ثم افتتح قسم آخر بعد ذلك، وهو قسم تقنية التجارة والادارة, وفي عام 1413ه بدأت الكلية التقنية بالرياض بتنفيذ برنامج البكالوريوس في الهندسة التقنية الذي يعد اعلى مرحلة تعليمية للتعليم التقني في المملكة.
وقد تم توجيه البرنامج خلال الفترة 1413ه حتى 1416ه لتخريج المعلمين في المجالات التقنية لتغطية احتياجات قطاعات التعليم الفني من المعلمين ذوي الكفاءة العالية.
وتمشيا مع أهداف الكلية في خدمة المجتمع، وتنمية القدرات والكوادر الفنية، وتقديم ما يستجد من علوم وتطبيقات في مجالات الهندسة التقنية المختلفة الى طلابها فقد تم إقرار خطة دراسية جديدة لبرنامج البكالوريوس، بهدف اعداد مهندسين تقنيين قادرين على العمل في المجالات الصناعية التطبيقية المختلفة, وقد بدأت الكلية بتطبيق خطة البكالوريوس الجديدة مع بداية العام الدراسي 1418/ 1419ه.
ويستطيع الزائر لموقع الكلية على شبكة الانترنت من خلال العنوان التالي: http://www. rct.edu.sa الاطلاع على جميع الاقسام المتوفرة في الكلية والتجول في اروقتها المختلفة, ويعد الموقع من افضل المواقع التي انشئت بشكل احترافي رائع يسهل التنقل والتجول خلال روابطه بسرعة متناهية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved