أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

المجتمـع

إصدارات
صدور العدد الأول من نشرة أضواء نهر العلوم
أصدرت جماعة النظام بمدارس نهر العلوم الأهلية للبنين بالرياض العدد الأول من نشرة أضواء نهر العلوم وهي مطبوعة شهرية حفلت بالعديد من الموضوعات والقصص التي تتناول الجوانب التعليمية والمنهجية والعلمية للطلاب,
وقد تصدرت المطبوعة مقالة لمدير المدارس محمد بن عبد الله الناجي تناول خلالها العملية التعليمية وماتقابلها من معوقات خصوصافي ظل ضعف التفكير العلمي لدى الطلاب.
وأكد الناجي على ضرورة تطوير الأنشطة الامنهجية والاهتمام بالجانب الترفيهي والرياضي لبعث المرح في نفوس الطلاب بالمواد والوسائل التي تحرك الجوانب الذهنية والحركية للطلاب وذلك دفعاً للملل وتخلصاً من وسائل التعليم التقليدية.
وذلك من خلال المعلم الفاهم والدارس الذي يتعامل مع هذه المتغيرات دون أي معوقات .
شارك في هذه النشرة العيد من الطلاب ومنهم راكان الهاجد وحمود العصيمي وخالد العاصم وفيصل البقمي وابراهيم البريدي وبلال عثمان وعبد العزيز اليوسف وأخرجه المعلم علي سمير وذلك برعاية رائد النشاط محمد شطية وإشراف محمد بن عبد الله الناجي مدير المدارس .
***
صدور نشرة تعليم الشرقية بثوبها الجديد
* الدمام خالد المرشود:
صدر العدد الثالث عشر من نشرة تعليم الشرقية بثوبها الجديد الذي تزامن مع الرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية لحفل تكريم الطلاب المتفوقين بالمنطقة وعددهم 202 طالب.
وقد تناولت النشرة في طياتها لقاء مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ومواجهة مع وكيل وزارة المعارف لشؤون المعلمين الدكتور أحمد بن محمد السناني وصفحة من الذاكرة وكان ضيفها الاستاذ عبدالله بونهيه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية سابقا وآراء وقضايا تربوية كانت تتمحور بين جوانب المعلم والطالب.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved