أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

محليــات

السبيّل موضحاً استعدادات الرئاسة للشهر الفضيل
الحرمان الشريفان يرفعان مستوى الأداء لاستقبال المعتمرين والزوار
1500 موظف وعدد من المشائخ لإرشاد المسلمين داخل الحرم
* مكة المكرمة احمد الحربي
اكملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك لتقديم افضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين حيث اعدت خطة متكاملة تهدف الى رفع مستوى الاداء في جميع القطاعات والادارات لاستقبال المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف,واوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ محمد بن عبدالله السبيل ان الرئاسة حرصت على زيادة العاملين في الحرمين الشريفين من المؤهلين تأهيلاً علميا وعمليا وذوي الكفاءة والخبرة الجيدة من مرشدين ومشرفين ومراقبين ومن اعضاء الهيئة الذين يقومون بتوجيه المصلين والمعتمرين وزوار المسجد النبوي عند اداء مناسكهم.
واشار الى انه تم التعاقد مع الف وخمسمائة موظف مؤقتا ليعملوا مع الموظفين الدائمين بالاضافة الى زيادة اعداد حافظات ماء زمزم المبرد وغير المبرد الذي يخضع للكشف الدوري المستمر طوال الاربع والعشرين ساعة لتحاليل مخبرية في مختبرات فنية تابعة للرئاسة ذات مستوى فني عال من قبل متخصصين متفرغين لهذا الغرض.
وافاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف انه تم تهيئة عشرة آلاف عربة للعجزة والمرضى والمعاقين للطواف والسعي مجاناً بالاضافة الى العربات الخاصة التي يحضرها اصحابها حسب برنامج متخصص لذلك,وبين انه سيتم فتح ابواب الاسطح لاستقبال المصلين وكذلك تمت تهيئة القبو في المسجد الحرام لاداء الصلاة حيث وضعت خطة خاصة لاخلاء المداخل والممرات في الحرمين الشريفين لتلافي حدوث اي اعاقة للمصلين عند دخولهم وخروجهم من المسجد.
ولفت الشيخ السبيل الى انه تم تهيئة السلالم الكهربائية والمصاعد ومداخل عربات المعاقين والعجزة وكبار السن وكذلك تم زيادة عدد فرق النظافة والصيانة على مدار اليوم لمواجهة ما قد يحدث لتعمل الى جانب الفرق الرئيسية.
واكد ان هناك مراكز داخل الحرمين الشريفين يقوم عليها اصحاب الفضيلة العلماء للاجابة على اسئلة قاصدي الحرمين الشريفين فيما تقوم الرئاسة بتنظيم الدروس العلمية للعلماء والمرشدين والوعاظ في كافة ارجاء الحرمين الشريفين باللغة العربية وغيرها من اللغات.
وأبان الشيخ محمد السبيل انه تم تنظيم توزيع الكتب والكتيبات والمطويات التي تقوم الرئاسة بطباعتها وتوزيعها على قاصدي بيت الله.
واوضح ان وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي الشريف اعدت خطة لزيادة جلب ماء زمزم للمسجد النبوي الشريف بما يكفي لقاصدي المسجد النبوي الشريف في شهر رمضان اضافة الى ما يجلب للمسجد النبوي طوال العام.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved