أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

محليــات

الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز خلال زيارته لمدارس الرياض
كثير من الأبناء يتطلعون إلى زيارة آبائهم في المدارس
* كتب مندوب الجزيرة
في لفتة أبوية كريمة شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يوم أمس الأول الأثنين مدارس الرياض للبنين والبنات، وكان في استقبال سموه الكريم مدير عام المدارس الأستاذ عبدالرحمن بن سعود العجاجي ومدير مدارس البنين الأستاذ فهد بن عبدالله البراك، ومشرفو المواد وعدد من أعضاء الهيئة الادارية بالمدارس.
وفي صالة كبار الزوار تحدث سموه الكريم عن أهمية الصلة بين البيت والمدرسة وضرورة توطيدها بما يخدم الأبناء ويعمل على دفعهم الى التفوق والنجاح، مشيراً الى ان كثيراً من الأبناء يتطلعون الى زيارة آبائهم في المدارس، ويظل لهذه الزيارة آثار تمتد معهم لعدة أعوام، فهنيئاً للأب الذي يجد في وقته سعة لزيارة أبنائه في المدارس.
كما تحدث سموه الكريم عن القنوات الفضائية وافتقارها الى البرامج التربوية الهادفة التي تنمي مواهب الأطفال وتلهب خيالهم وتذكي فيهم الطموح وتدفعهم الى الجاد والمثمر من أمور الحياة، الأمر الذي يضاعف من مسؤولية القائمين على العملية التعليمية في تعويض هذا النقص بما يملكون من أساليب تربوية بناءة.
ثم قام سموه الكريم بعد ذلك بزيارة المرحلة الابتدائية، ودخل الفصول وشاهد الاسلوب الحديث الذي تتبعه المدارس في تعليم أبنائها الطلبة، حيث تعتمد على برامج الحاسب الآلي التعليمية المعدة داخل المدارس وخارجها، وأثنى على المدارس في حرصها على مسايرة العصر والأخذ بكل جديد فيما يخدم الأبناء ويحبب التعليم اليهم، ويذهب عنه صفة الجمود والرتابة.
وفي داخل الفصول وجه كلمات أبوية حميمة الى أبنائه الطلاب قائلا: أزور المدارس اليوم بصفتي أباً لاثنين من طلاب المدارس، ولكن أشعر اني أب لكم جميعا، أنظر اليكم كما أنظر لأبنائي، وأتمنى لكم ما أتمناه لهم.
وفي ختام الزيارة غادر سموه الكريم مقر المدارس مودعاً بكل حفاوة وتكريم,
ومن جهته ثمن مدير عام المدارس الأستاذ العجاجي زيارة سموه الكريم، وما تحمله من المعاني الأبوية المثالية في متابعة الأبناء، وما تعكسه من آثار طيبة على أسرة المدارس اداريين ومعلمين وطلبة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved