أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

عزيزتـي الجزيرة

رسالة لكل مقترض
رد الجميل هو تسديد الأقساط وليس المماطلة
عزيزتي الجزيرة,.
بادئ ذي بدء اقدم شكري وتقديري لهذه الصحيفة التي تطرح موضوعات وآراء تهم المواطن.
وما أطرحه اليوم يتعلق بموضوع في غاية الأهمية وهو سداد القروض التي أخذها المواطنون من صندوق التنمية العقاري وما شد انتباهي لذلك هو حديث لمدير عام الصندوق بين فيه جهود الدولة في الاسهام في النقلة العمرانية الحضارية التي شهدتها بلادنا ,, وكيف ان سرعة تلبية طلبات مواطنين آخرين من قبل الصندوق يتوقف على سداد المواطن الذي استلم قرضه لحصص السداد السنوية.
وفي هذا الصدد فانني ارى ان ترجمة كلمة عرفان ورد الجميل هو ان يسدد كل مواطن ما عليه ويجب ان يعرف كل مقترض ان الدولة سهلت له هذا القرض دون فوائد وبامتيازات عديدة فعليه ان يرد ويسدد الاقساط المقررة عليه في مواعيدها المحددة.
ان هذه السطور رسالة موجهة الى الجميع بأن يردوا المعروف بالمعروف وليسأل كل مواطن نفسه ماذا لو كنت قد اخذت هذا القرض من البنوك العادية او من أفراد ممن يقرضون,, ماهي جملة المبالغ المطلوبة.
كلنا يعرف ان المبالغ تزيد وتزيد واذا لم يدفع الانسان ما عليه في التاريخ المحدد فان صاحب الحق يقوم باجراءات نظامية لاخذ مستحقاته.
أما في صندوق التنمية العقاري فقد منحنا القروض بدون فوائد وبتسهيلات لا مثيل لها,, فلماذا اذن يتأخر البعض في سداد ما عليه؟
أرجو ان تكون الاجابة متفاعلة مع الضمير ومع الحس الوطني والرغبة في رد جميل الدولة التي لم تقصر بحقنا,, كل ذلك يترجم من خلال ان يتحرك كل من عليه قسط للصندوق ويذهب ليسدده دون تأخير.
عوض مانع القحطاني

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved