أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

وجهة نظر
عبر جريدتي المفضلة الجزيرة فهي الجريدة الوحيدة التي قمت بالاشتراك فيها ولو لم يبرز القسم الرياضي فيها وتمتعني صفحاته لما جددت الاشتراك مرات متعددة شكرا للمبدعين والمميزين.
في الجريدة المفضلة الجزيرة أرسل رسالتي المستعجلة لكل الهلاليين إدارة ولاعبين ومشجعين قبل النهائي العربي مع النصر.
عزيزي الهلال: أخذنا بالصوت واشغلونا بعيداً عن الحقائق وجانبنا التخطيط فليس الهلال الذي يستنزف جهده وطاقاته وتفكيره في البطولات العربية وهو الذي حققها أكثر من مرة تمنيت ان اسمع من الهلاليين أنفسهم ان هذه البطولة استعداد لبطولة السوبر الأهم وقد تم دراسة الفريق الياباني كما ينبغي وانهم يخططون لتلك المباراة التي تنقلها للعالمية استحقاقا لا لويا للأنظمة وجلبا للأصوات.
عزيزي الهلالي إني ارى اثر التشبع من البطولات في قلة الحضور الجماهيري وزاد الطين بلة غياب لاعب البطولات ورجل الحسم وكابتن المنتخب الوطني سامي الجابر والنجم الجماهيري الأول.
عزيزي الهلال ربما غاب عن خاطرك لسبب أو لآخر ان فريقك وبلغة الأرقام أفضل فريق آسيوي ببطولاته الأربع والنقاش حول التميز داخليا حوار بيزنطي والشمس لا تحجب بغربال فالفارق مع أقرب منافس أكثر من عشر بطولات!!.
عزيزي الهلال لا يذهلك التعاطف الشديد مع خصوم الهلال والتحامل الكبير على الهلال ونجومه وانتقاص حقوقه والمطالبة بظلمه وبخسه حقه لأنه مختلف عن الآخرين نافسه الاتفاق ثم النصر ثم الشباب ثم الأهلي ثم الاتحاد وظل الهلال طرفا ثابتا في كل المسابقات ولذا لا يحبونه! عد الى الوراء قليلا لتجد التباكي الشديد مع فريق عسير في بطولة الصداقة مع ضربة الترجيح القاضية ولنفترض صحتها جدلا وارجع إلى الوراء اكثر لمباراة كأس الاتحاد قبل ثلاثة أعوام بين النصر والاتحاد وقد حسمت المباراة بهدف بيد حسين هادي ولم يحدث ردة فعل إعلامية من المتباكين على عسير وحتى الفريق المظلوم الاتحاد سكت رغم ان لاعبيه يحتجون على رميات التماس في مباراة أخرى!! وخذ مثلا آخر انتقال لاعبي الشباب إلى النصر وانتقال مرزوق إلى الاتحاد تم بهدوء وسرعة بينما الشيحان ممنوع لأنه إلى الهلال رغم أقدمية الرغبة والهجمات الشرسة على سامي دوما وأبدا.
مما سبق يتضح ان الأندية في كفة والهلال في كفة ولذا لا تتعجب من حرص الكثير من الإعلاميين على الاساءة للهلال والتشكيك في بطولاته.
عزيزي الهلال لا تنسى ان معظم العناصر المؤثرة في المنتخب هلالية وان فريقك الأزرق فريق متمرس على البطولات ويملك خبرة كبيرة في النهائيات وان الفرق جميعها تلعب أمامه بطريقة دفاعية بحتة خوفا منه فهو يملك نجوم على مستوى عال من النجومية والفكر الكروي الراقي، قد يقول البعض ان الهلال لم يقدم المستوى المعروف فنقول نعم، ومع ذلك هو الأفضل!
انظروا إلى طريقة لعب الفريق فهي متوازنة وامعنوا النظر في خطوط الفريق لتجدوا اننا نملك قوة هجومية ودفاعاً ممتازاً خاصة الشريدة والمفرج ففي هذه البطولة قدم هذا الثنائي عطاء كبيرا رغم المستوى المتهالك الذي ظهر به لاعبو الارتكاز الغامدي، ابواثنين والبديل الرابح من وجهة نظري هو اللاعب منصور الشهراني واتمنى مشاركته في النهائي لتميز النصر في منطقة الدائرة والدعيع مصدر فخر وأمان للهلال لاعبين وجماهير ولدينا الدوخي البارع في كل شيء إلا الكرات العرضية!! أما وسط الفريق فهو يؤدي الشق الهجومي بشكل مميز ويلحظ عليه التقصير في الدور الدفاعي خاصة اللاعب نواف التمياط ومن الضروري التحرك الجماعي للاعبين والحركة الكثيرة داخل الملعب وتغطية المساحات الفارغة,, أيها الهلالي عندما ترجع بذاكرتك إلى الوراء تجد ان أغلب البطولات التي خسرها الزعيم كانت بفضل التحكيم لأسباب سنتكلم عنها لاحقا، ومازال مسلسل الظلم التحكيمي مستمرا وبشكل عجيب ففريق ينظم البطولة يحرم ضربتي جزاء غير صحيحتين في مباراة واحدة! ويتغاضى عن الخشونة ضده ويطبق عليه القانون بحذافيره!!، وقد اعترف بذلك المتعصبون فيكف يكون التحكيم خارج المملكة فلم ننس سيلارجان الماليزي بعد! والقائمة طويلة، ولذا أنبه اللاعبين إلى أمر مهم جدا وهو ضرورة ضبط النفس حتى لا ينال أحد اللاعبين عقوبة الطرد ويؤثر بذلك على الفريق ليخسر البطولة لا قدر الله وهذه النقطة سبب خسارة الهلال لعدد من البطولات ولن نرضى عن أي لاعب يتعرض للطرد، وليعلم انه في حالة عدم تسجيل النصر لهدف مبكر والتزام لاعبي الهلال بضبط النفس وتحقيق الانضباط التكتيكي داخل الملعب سيكون الفوز بإذن الله حليفا للهلال، اتوقع وبإذن الله فوز الهلال 3/1,النصر يغلفه الخوف من كل جانب فالهلال أفضل عناصريا وخبرة وثقة وليست هذه البطولة رأسماله ولكن لاعبي الهلال وجماهيره لا يرضون إلا بتحقيق كل البطولات أو هكذا أراد الخصوم، لو كنت نصراويا لما نمت الليل لهشاشة الدفاع وعلى لاعبي الهلال الحرص على كل الفرص حتى بعد تسجيله هدف او هدفين,,والسلام ختام.
فيصل السعيد
بريدة

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved