أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

روسيليو مدرب شباب المحمدية يقيم الفريقين الكبيرين
يزيد أفضل من الكاتو والجمعان
الوسط بين نواف وجونيور,, ودفاع النصر أقوى
* كتب عبدالعزيز العبيد
قيم الاسباني بدرو روسيليو فريقي النهائي لالجزيرة بشكل محايد وجاء حديثه انطلاقا من مواجهة الفريقين عندما خاض أحدهما مباراتين في الدور التمهيدي أمام النصر وفي نصف النهائي أمام الهلال.
روسيليو أكد أن هذا النهائي سيكون متميزا وان الفريق الذي سيقدم مستوى أفضل هو من سيفوز وهنا يقارن الفريقين الهلالي والنصراوي:
* فريق الهلال فريق كبير من الحارس الى لاعبي الاحتياط وأيضا اللاعبين المحترفين يملكون تقنيات كبيرة بدليل وجود مجموعة كبيرة منهم في المنتخب السعودي وأقول هو فريق كبير.
* فريق النصر فريق قوي يلعب بشكل جماعي ويحوز تقنيات عالية وسيكون هذا النهائي بمستوى عال.
* حراسة الفريقين لا أستطيع أن أقارنهما ببعضهما فحارس النصر لم يسجل في مرماه وحارس الهلال سجل في مرماه وهو لا يعني بأن الدعيع أقل مستوى وعموما حراس المرمى ربما يظهر أحدهم في مقابلة ما بمستوى جيد في مباراة أخرى بالعكس.
* خط دفاع الفريقين يظهر جيدا لديهم قدرات عالية في الكرات الهوائية وابعادها عن مرماهم استطيع أن أقول ان دفاع النصر متماسك أكثر من دفاع الهلال.
* خط الوسط هو روح الفريقين اعتقد أن هناك لاعبين ممتازين في وسط الميدان لكلا الفريقين في الهلال نواف التمياط وفي النصر جونيور اللاعب البرازيلي وهذان اللاعبان هما العمودان الرئيسيان في فريقيهما.
* خط الوسط لكلا الفريقين ممتاز والذي سيفرق هما هذان اللاعبان اللذان ذكرتهما اذا كانوا بالفورمة المطلوبة فإذا طغى تألق أحد هذين اللاعبين على الآخر فسيتفوق خط وسط فريقه.
* هجوم النصر أحسن من خط المقدمة الهلالي والسبب أن الهلال يلعب بمهاجم واحد فقط وهو الكاتو ولا يجد مساندة من لاعبين آخرين، أما الجمعان فهو يمتاز بالتسديد الذي كثيرا ما يكون غير مفيد, أما علي يزيد قلب هجوم النصر فهو لاعب ممتاز يمتاز بالخفة والمراوغة والتسجيل ولذا اعتقد أن هجوم فريق النصر أقوى من نظيره الهلالي.
* بنظرة عامة وسط الهلال هو أقوى خطوطه وهو المنطلق الرئيسي لتفوق الفريق وتبرز أهم عيوبه في خط الدفاع.
برأيي النصر هجومه هو الأقوى في خطوط الفريق وحتى الآن لم أشاهد نقطة ضعف واحدة في هذا الفريق.
مدربا الفريقين مدربان كبيران احترمهما كثيرا ولذلك لن أفاضل بينهما وأقول تربطني بهما صلة صداقة قوية ولن أتحدث عنهما.
* الجماعية تبدو عالية في فريق النصر عنها في فريق الهلال فهم يلعبون كمجموعة بشكل أفضل والهلال أفضل فرديا.
* أحب أن أوجه شكري لكم في المملكة العربية السعودية وفريق الهلال خصوصا على الترحيب الذي قابلونا به وعلى الضيافة الكريمة وأحب أن أشكر لاعبي فريقي فالجميع كان ينظر لنا كفريق مشارك ولكن نحن قلبنا التوقعات وقدمنا كرة قدم قوية وجميلة حازت على رضا الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved