أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

بلاتر يزور بوشكاش وهيديجوتي في المستشفى
زار سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يوم الاثنين اسطورتي كرة القدم المجرية فيرينتش بوشكاش ونادور هيديجوتي في المستشفى.
ويعالج بوشكاش اعظم لاعب في تاريخ المجر من تصلب الشرايين وهو في المستشفى منذ اكثر من شهر, كما ان هيديجوتي الذي كان مهاجما في منتخب المجر في الخمسينات مع بوشكاش يعالج في نفس المستشفى من متاعب في الرئة.
كان هيديجوتي سجل ثلاثة اهداف واحرز بوشكاش هدفين في واحدة من اشهر المباريات في تاريخ كرة القدم عام 1953 عندما اصبحت المجر اول منتخب في اوروبا يهزم انجلترا باستاد ويمبلي ففازت عليها 63.
وانهزمت المجر من منتخب المانيا الغربية في نهائي كأس العالم عام 1954 ثم تفسخ الفريق الذهبي عقب اخماد القوات السوفيتية للانتفاضة على الحكم الشيوعي في المجر عام 1956.
ولم يعد بوشكاش الذي كان في جولة مع نادي هونفيد المجري حينها الى بلاده وانضم الى ريال مدريد الذي فاز بكأس اوروبا ثلاث مرات وبالدوري الاسباني ست مرات وبكأس اسبانيا مرتين اثناء وجود النجم المجري معه.
وقال بلاتر بعد ان غادر المستشفى للصحفيين: كانت لحظة عظيمة بالنسبة لي لانني شاهدتهما يلعبان في نهائي كأس العالم عام 1954, تحدثت الى بوشكاش بالاسبانية وهيديجوتي بالايطالية,
إلا انه رفض التعليق على حالتهما الصحية.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved