أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd November,2000العدد:10282الطبعةالاولـيالاربعاء 26 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

نجم النصر المتألق ماجد الدوسري يعزف في كلماته كما في أدائه ويقول عبر الجزيرة
جاهزون للهلال وهدفنا كأس العرب
بلاتشي منحني الفرصة وجورج صقلني وأبوخالد وراء تألقي
حوار سعود عبدالعزيز
مع نهاية الموسم الماضي قرر النصراويون الاستغناء عن بعض العناصر التي تقدمت بها السن والتي توقف عطاؤها الفني في توجه لمنح الفرصة لعدد من الأسماء القادرة على خدمة النصر في الموسم الحالي والقادم وكان النصراويون محقين في ذلك الى ابعد حدود فشاهدنا اكثر من لاعب مميز في خارطة الأصفر كان ابرزهم الموسيقار الصغير ماجد الدوسري الذي برز بشكل ملفت للانظار في البطولة العربية الحالية للأندية أبطال الكؤوس(11).
(الجزيرة) استضافت موسيقار النصر (الجديد) ماجد الدوسري فكان هذا الحوار.
* برز النجم ماجد الدوسري وزميله علي يزيد بشكل ملفت للانظار في هذا العام ما هي الأسباب وراء هذا التألق؟
السبب الرئيسي وراء هذا البروز والتألق يعود الى دعم سمو الامير عبدالرحمن بن سعود وسمو نائبه الأمير ممدوح بن عبدالرحمن والثقة الكبيرة من قبل مدربنا العالمي الكبير آرثر جورج الذي نجح في صقل موهبتنا وتطويرها واستثمارها بالشكل المطلوب.
* يوجد في النصر عدد من اللاعبين الموهوبين الصاعدين القادرين على خدمة النصر في رأي ماجد الدوسر من هم هؤلاء اللاعبون؟
أعتقد أن طراد الشريف وطلال مرزوق وبندر الحقباني سيكون لهم شأن كبير في المستقبل القريب.
* في العام الماضي أشرف على تدريب النصر المدرب اليوغسلافي ميلان الذي كان يتبع طريقة 5/3/2 الدفاعية وفي هذا العام تعاقد النصر مع المدرب البرتغالي آرثر جورج الذي اعاد النهج الهجومي هل وجدتم صعوبة عند التخلي عن طريقة ميلان السابقة؟
الشيء المؤكد أن ميلان كان يهتم كثيرا بالجوانب الدفاعية على حساب النهج الهجومي في حين أن آرثر جورج يهتم بجميع النواحي ولهذا لاحظ المتابع الرياضي أن النصر يلعب بطريقة منتظمة ومنظمة ومتوازنة وهذا هو الفارق بين المدربين اليوغسلافي والبرتغالي.
* في العام الماضي وضح قلة الأهداف التي أحرزها الهجوم النصراوي بعكس هذا العام فقد انهمرت من أقدام نجوم الأصفر ما هو السبب وراء ذلك.
السبب ببساطة شديدة يعود الى النواحي الفنية التي يتبعها المدرب الحالي آرثر جورج فهو مهتم بالجانب الهجومي وهو ما أغفله مدربنا السابق ميلان, الذي كان يعتمد على الهجمات المرتدة في كل المباريات.
* سبق لماجد الدوسري أن أشرف على تدريبه الروماني بلاتشي والبرازيلي دي سانتوس واليوغسلافي ميلان والآن آرثر جورج كيف تراهم؟
أعتقد ان الفروقات بين ميلان وآرثر جورج قريبة جدا بين بلاتشي ودي سانتوس فبلاتشي اهتم بماجد الدوسري كلاعب ومنحني الفرصة اكثر من مرة ايضا عندما تعاقد النصر مع آرثر جورج اهتم بي كثيرا حتى وصلت الى ما انا عليه الآن, وهنا يجب أن أشير الى نقطة هامة فمع بلاتشي اشارك في بعض المباريات وأغيب عن البعض ويعود السبب لتواجد عدد من اللاعبين أكثر مني خبرة مثل ماجد عبدالله، فكتور، محيسن الجمعان، ابراهيم ماطر، اوهين كيندي، وآخرين.
واحب ان اؤكد على نقطة هامة وهي ان الجهاز الاداري بقيادة الامير عبدالرحمن بن سعود والفني الذي يشرف عليه آرثر جورج كان لهما الدور الاكبر وراء بروزي في هذا الموسم.
* النصر قدم مستويات كبيرة هذا العام وحقق انتصارات عريضة ما هي الأسباب؟
يعود هذا الى توفيق الله اولاً وأخيراً والطريقة المناسبة التي يتبعها المدرب ارثر جورج متقدمة جدا في عالم التدريب, حيث يقوم بتوزيع الادوار على جميع اللاعبين ولا يعتمد على عنصر دون آخر ولهذا يلاحظ المتابع الرياضي أن الأهداف التي يحرزها لاعبو النصر تأتي من جهات مختلفة فجورج مدرب فني كبير وهو ليس بحاجة لشهادتي.
* يلاحظ أن معظم لاعبي النصر قليلو الخبرة ألا ترى ان هذا الجانب يحتاجه النصر في لقاء اليوم؟
الخبرة تنقصنا كثيرا لكن تواجد زملائي فؤاد أنور، فهد المهلل، صالح الداود، ابراهيم ماطر ستمنحنا جزءا كبيرا في هذا الجانب.
* في العام الماضي كان النصر يضم لاعبين أصحاب خبرة وفي هذا العام معظم العناصر من الصاعدة الا ترى ان هناك فرقا كبيرا بين العام الحالي والماضي.
الفروقات الكبيرة جدا بين عناصر النصر حاليا وسابقا اهمها أن المدرب السابق كان يحرص دائماً على تواجد اللاعب صاحب الخبرة لكن جورج يفضل تواجد العناصر الصاعدة لضمان تصاعد مستواها الفني.
* لماذا كان ماجد الدوسري كثير الانقطاع وغير منتظم في التدريبات؟
ظروف عائلية ودراسية حيث انني طالب في كلية التربية البدنية هذا هو السبب الرئيسي وراء غيابي عن المشاركة في العام الماضي.
* معنى هذا ان الظروف زالت؟
الحمد لله استطعت التغلب عليها بدعم سمو الأمير عبدالرحمن بن سعود.
* وماذا تتوقع للقاء اليوم الختامي مع الهلال على كأس العرب؟
النصر جاهز لخوض منافسات الدوري وكأس ولي العهد والسوبر العربي ولقاء اليوم الختامي الذي يجمعنا بالمنافس الهلال واتمنى التوفيق لفريقنا للحصول على الكأس واحب ان اؤكد أن النصر جاهز لكل المسابقات.
* البعض يقول إن النصر سيواجهه الكثير من المتاعب بعد عودة نجوم المنتخب لانديتهم؟
لا اعتقد ذلك النصر فريق كبير ويضم عناصر قادرة على فرض وجودها سواء بوجود لاعبي المنتخب أو بدونهم لكن اقول لك كم لاعبا الآن من النصر يستحق المنتخب بدون شك لا يقل عن (5) لاعبين.
* عودة المهلل، ماطر، أنور وانضمام الداود ماذا يمثل للنصر؟
سيضيف للنصر القوة وتواجد عنصر الخبرة فنحن بحاجتهم في الفترة الحالية.
* منذ أن انضم ماجد الدوسري للنصر حتى برز في هذا العام بشكل ملفت للنظر من هو المدرب الذي ساهم في صقل موهبته الكروية؟
هناك عدة مدربين ادين لهم بالفضل يأتي في مقدمتهم المدرب الوطني الكبير ناصر الجوهر وزميله يوسف خميس والروماني بلاتشي ثم المدرب العالمي آرثر جورج.
* هل وجدت اختلافا في طرق التدريب عند المدربين العالميين الذين تعاقد معهم النصر؟
الكثير من الأمور الفنية مختلفة فميلان يدافع ولا يهاجم على الاطلاق اما مدربنا الحالي جورج فهو يهتم بالفريق في كافة جوانبه دفاعاً ووسطاً وهجوماً ايضا سانتوس كان مدرباً قديراً لكن الحظ لم يسعفه ايضا بلاتشي يعمل بجد مع اللاعب الصاعد رغم ما يقال عنه انه مدرب يغامر بالهجوم على حساب الدفاع.
* في حالة تعاقد النصر مع لاعبي أجنبي ما هو المركز الذي تفضل ان يدعم به الفريق؟
هذه تخضع لنظرة المدرب رغم قناعتي ان النصر يضم لاعبين جيدين في كافة المراكز.
النصر ابتعد عنه أكثر من لاعب خبرة مثل الجمعان، صايب، الهريفي، ألم يؤثر هذا على النصر؟
وجود لاعب الخبرة ضروري والعناصر الموجودة فيها الخير والبركة.
* امتدحت يوسف خميس الذي سبق وأن اشرف عليك في درجة الشباب ما هي ابرز مميزاته؟
الكابتن يوسف يهتم بماجد الدوسري وفيصل سيف وعدد من الوجوه الشابة ولهذا امتدحه واشكره على عمله السابق واهتمام يوسف كان من الجوانب الفنية.
* لماذا لم ينجح يوسف خميس مع النصر في المربع الذهبي في العام الماضي؟
لم يحالفه التوفيق.
* في هذا العام الغى آرثر جورج دور الليبرو ألم يسبب هذا إحراجاً للدفاع النصراوي؟
لم يحرج الدفاع النصراوي لأننا نملك مدافعين متمكنين أمثال محسن الحارثي وهادي شريفي وصالح الداود, والشويع والجنوبي واعتقد ان 4/4/2 هي الأنسب للنصر من 5/3/2 التي كان يتبعها النصر في السابق فهناك فرق ومنتخبات تجيد تطبيقها وأخرى لا.
* هل سبق وأن شاركت مع المنتخب؟
شاركت مع المنتخب الأولمبي الذي أشرف عليه البرازيلي روبرتو مدرب الاتفاق الحالي وبعد ذلك استغنى عني المدرب الوطني القروني لاعتقاده أنه ليس بحاجة لماجد الدوسري.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved