أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

الاقتصادية

بحث إمكانية إقامة معارض خارجية
غرفة مكة تستضيف الاجتماع السابع للجنة الوطنية لشركات المعارض
* مكة المكرمة أحمد الحربي
استضافت الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة المقدسة الاجتماع السابع للجنة الوطنية لشركات المعارض بالمملكة بحضور الأمين العام للغرفة عبدالله تجار الشاهي وذلك بمقر الغرفة بحي الرصيفة.
وتم خلال الاجتماع دراسة كيفية إقامة المعارض داخل وخارج المملكة إلى جانب بحث إمكانية إقامة المعارض الخارجية للتعريف وتدعيم الصناعات والصادرات السعودية بالإضافة إلى استعراض العديد من الموضوعات المتعلقة بعملية إقامة المعارض داخل الممكلة للتعريف بالصناعات الوطنية وما تتميز به من الجودة والنوعية وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.
ومن جهة أخرى عقدت لجنة الذهب والمجوهرات اجتماعا لها أوا أمس الأربعاء بمقر الغرفة وأوضح الأمين العام للغرفة عبدالله تجار الشاهي أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة كيفية التدريب والتنظيم في مجال بيع الذهب والمجوهرات وإعداد الكوادر الوطنية السعودية إلى جانب بحث الموضوعات اللازمة في مجال التدريب في هذه المهنة المتمثلة في تعريف المتدرب بالمصوغات وأصول الصبغة وعملية البيع للذهب والأحجار الكريمة.
ومعرفة أوزان وعيارات الذهب وكيفية الكشف على المصوغات الذهبية.
وأشار تجار الشاهي إن هذا المجال يحتاج إلى الكوادر السعودية المؤهلة حيث يتطلب سوق العمل به أعداد كبيرة من الكوادر السعودية المؤهلة.
وابان إنه سيتم افتتاح أول دورة لتأهيل الشباب السعودي في هذا المجال خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك القادم التي ينظمها مركز مكة المكرمة للتدريب التابع للغرفة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved