أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

الثمامة
عبدالعزيز المرعبة
طلب مني ابني سامي ان اذهب به الى الثمامة,, ولانه هلالي غير متعصب مثل والده!!
سألته,,!؟
لماذا الثمامة,,,؟
قال: يقول زملائي بالمدرسة ان الهلال سوف ينهزم اليوم وعلى جمهور الهلال ان يذهبوا للثمامة,.
لماذا,, الثمامة!!؟
قال,, لنستمتع بالجو الجميل ونرى,, المطر,,!!؟ ولكوني لا استطيع مراقبة مباريات الهلال والنصر بسبب المشادات الفردية بين اصدقائي امثال شقيقي محمد وصديقي المضاد له سليمان الحمد,.
وهما يمثلان,, الضد,, للضد فقد آثرت ان اذهب للثمامة,, مرغما,, رغم عدم تعصبي ورغم ايماني بأن البطولة سواء كانت للهلال او للنصر فهي ستبقى سعودية!! ولكني مرغماً ذهبت فهي ظاهرة ايجابية,, وكان الجو مشجعاً بالفعل,.
(فالرياض جميلة تحت المطر) كما قال الدكتور فهد العرابي الحارثي فاستقبلت خبر الفوز من الطريق بسبب احتفالات بعض المتعصبين بالطريق وعلى طريقتهم الخاصة.
فكسبت خبر البطولة السعودية ولم استمتع بطريقة الفوز بسبب وجودي بالثمامة تلك المنطقة القريبة من الرياض حيث اجبرتني تلك الظروف الجوية ان اتواجد بها وهي ظروف كانت ملائمة لمن هو مثلي وبالذات (غير المتعصب).
* يجب الا نهضم حق النصر فهو فريق مكافح ولو فاز بالبطولة لكان يستحقها,, رغم ما يمر به هو ومدربه فأنا حقيقة اتعاطف مع علي يزيد فهو لوحده فريق متكامل مع مجموعة من شباب النصر الواعد الذين ينتظرهم مستقبل باهر.
(الاختبار الثاني للخوجلي مع الهلال)
لقد استمعت للمقابلة التي اجريت مع الخوجلي حارس النصر باحدى القنوات الرياضية.
وكان من ضمن ما قاله الخوجلي انه مستعد للتصدي لجميع الضربات الهلالية في حالة اللجوء للضربات الترجيحية فما تحدث به الخوجلي للاسف ينم عن ثقة غريبة استغربتها واستغربها من استمع للقاء.
ولم اسمعها من دعيع الهلال بل تجنب الخوض في مثل هذه الامور وهو حارس المنتخب الاول ويملك دفاعاً مفككاً حقيقة ولكنه تماسك عندما احتاج للتماسك ذلك الدفاع الذي قاده الكابتن الشريدة الذي أملى نصائحه الى قلب الدفاع الجديد (المفرج) الذي ابدع بالفعل واستمد الطمأنينة من خبرة الشريدة الذي اثبت انه يجدد نفسه بنفسه عندما يبحث الهلال عن هويته الدفاعية,, المخلصة,.
ثلاثة,, هلالية
* اطرف ما في الموضوع اثناء عودتي من الثمامة أصر ابني سامي على ان يعرف من سجل الاهداف وهو مثلي غير متعصب بل انه احياناً يميل الى الفريق الذي يلعب افضل بغض النظر عن الفائز.
فأتاني الخبر عبر احد المتحمسين ان الاهداف جميعها سجلت بأقدام هلالية.
ولم نستوعب الخبر حتى عدنا للرياض,, بعد استمتاعنا بجو الثمامة.
* نواف التمياط,, محمد الشلهوب,, احمد الدوخي,, محمد الدعيع، عبدالله الشريدة، فهد المفرج، الغامدي,, والبقية, لم اجدهم في الثمامة,, ووجدت نفسي فقط هناك مع من اتخذ عائلته عذراً ليجد المطر,
وكان المطر في ملعب استاد الملك فهد الذي شهد المواجهة والمطر.
الجمعان هداف العرب
فيما يلي ترتيب هدافي مسابقة كأس الكؤوس العربية الحادية عشرة في كرة القدم التي اختتمت الاربعاء,.
6 أهداف: عبدالله الجمعان الهلال السعودي .
4أهداف: محمد مصطفى جبلة السوري وعلي يزيد النصر السعودي ورأفت علي الوحدات الأردني والبرازيلي كلاوديو منديس العربي الكويتي والكولومبي الكاتو الهلال .
3 أهداف: ماجد الدوسري النصر .
هدفان: جعفر عبدالرزاق وفارس جاب الخير وعادل الهادي اتحاد عنابة الجزائري ومحمد موسى المريخ السوداني والليبيري فرانك سيتورا العربي والبرازيلي جونيور النصر والانغولي فابريس اكوا الاتحاد القطري وسفيان عبدالله الوحدات ورشيد روكي وبلالي عمر شباب المحمدية المغربي وناصر كميل الريان القطري ونواف التمياط الهلال .
هدف واحد: محمد الشلهوب والسنغالي داين فاين وناصر الحلوي الهلال واسامة الباشا جبلة وجميل سلطاني ومهدي بودار اتحاد عنابة والبوروندي انديشيمي المريخ وسلامة هادي والسنغالي منصور اياندو العربي وناصر الحلوي وهادي شريفي وعبدالله القرني النصر وفيصل آدم ويوسف آدم الاتحاد والبرازيلي اسماعيل بيريرا وعادل الملا الريان ومحمود شلباية وغياث اسماعيل التميمي الوحدات ومحمد رضا امغار والمهدي عراقي وابن بلا عبدالحق شباب المحمدية .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved