أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th November,2000العدد:10284الطبعةالاولـيالجمعة 28 ,شعبان 1421

الريـاضيـة

مجد آخر,, استوعبوه!
بداية وقبل كل شيء لن اكون مبتذلا وأهنئ الهلال على بطولة جدا عادية,,!!
ليس امام الفرق التي تسعى أو تحاول او تعتقد انها تنافس الهلال الا ان تعترف قولا وعملا بزعامته أولا وانها غير قادرة ثانيا على الوصول اليه والدخول الى عالمه أو حتى الاقتراب من مداره الخاص به وحده,,!!
لقد جربتم استفزازه فكان رده دائما وابدا قويا وعنيفا,.
حاولتم التشكيك ببطولاته واستدراجه والتقليل من شأنه وتحطيم نجومه أينما كانوا وحيثما أضاؤوا لمجرد ان تلتمسوا لانفسكم الاعذار وتروق لكم التسلية بألعاب الصغار والمتأزمين والفارغين,,حذرتكم غير مرة من هذا العبث,, قلنا لكم استخدموا عقولكم وإياكم والتعصب والبرطمة والنفوس الشينة لفائدتكم وللخروج من أزماتكم,, ولكن ومع مرور الأوقات والأزمنة وتزايد البطولات الهلالية وامتداد الامبراطورية الزرقاء,, اكتشفنا للأسف انكم ما زلتم تتعاطون هذا العبث وانكم مع سبق الاصرار والترصد ترفعون شعارات التهريج والتحريج على صحة ابدانكم وسلامة عقولكم,,!!
* في مساء البطولة العربية والكأس الغالية كان طبيعيا ان يضيف الهلال لرصيده واحدة من بطولاته الضاربة في الأرقام والأعماق والتاريخ,, ما لم يكن طبيعيا أو لعله التمرد بعينه والعناد بأسوأ اشكاله الا تكون البطولة هلالية وان تذهب هكذا بضربة حظ أو بغفلة أو بهدف عشوائي لغيره واعني بذلك النصر الذي لم يكن مؤهلا ولا مستعدا ولو بواحدة من الألعاب الفوضوية الغادرة ان يكون البطل والفريق السعودي الاول الذي يحقق هذا النوع من البطولات المميزة شكلا ومضمونا,,!!
أجزم ان العرب جميعهم من الماء الى الماء فرحوا واستبشروا وصفقوا كثيرا لبطولتهم وهي تتجه بفستان الفرح وتتزين بالذهب والألماس وتفوح بالعطورات وتشرق بالابتسامات نحو هلالها وفارسها الذي كانت وما زالت وستظل تحلم بالخلود والنوم السعيد والهانئ بين يديه وفي احضانه ومن حولها جموع بطولاته وميدالياته وكؤوسه الفاخرة.
الهلاليون نما الى علمهم ان البطولة لم يسبق لها ان تلونت سعوديا,, ولأنهم الواجهة والثروة للأمة والوطن قرروا احتواء مشاكلهم وتجاوز عثراتهم كما هم دائما وقالوا نحن اولى بها من غيرنا,.
ونحن خير وأفضل من يقص شريطها ويجيرها الى خزينة الوطن مع باقي البطولات وسائر الاسهامات الهلالية,,!
* من حسن حظ البطولة انها حظيت برعاية كريمة وجماهير غفيرة تشاهد وتشهد على امضاء صك آخر من صكوك الانتصارات والبطولات الهلالية,, من حسن طالعها والرفع من مستواها وقيمتها انها نجحت في كل شيء واختتمت بادارة تحكيمية عالمية على يد الحكم العالمي الشهير سعيد بلقوله الذي زاد من اهميتها وأثبت سلامتها من كل مكروه أو مشكوك أو حتى مفلوت ,,!!
* لا مقارنة بين فريق زاخم بالنجوم وآخر لا يتوفر لديه سوى حارسه المجتهد الذي تصدى لضربات ولطلعات وهجمات وأهداف محققة لعدد من فرق البطولة وكذلك لاعبه الماهر البرازيلي ,, لا مقارنة بين الهلال المتسيد للمباراة والنصر المكافح بشيء من التعطيل وأحيانا التخريب لألعاب الهلال الجميلة وتمريراته الماهرة,,!!
* مرة أخرى أكرر,, دعوا الهلال,, ابحثوا عن طريقة أخرى غير الملاسنة والايذاء بنار الغيرة تارة وحمى التعصب تارة أخرى,, تحدثوا عن فريقكم وعن تصرفاتكم وكلماتكم المضحكة,.
* تخيلوا فقط لو ان البطولة ذهبت باتجاه النصر,, ما الذي سيحدث؟! الاجابة بسيطة وهي ان الفارق كبير بين فريق لا تحرك سكونه بطولة من عشرات البطولات وآخر يطير من الفرح لبيضة ديك تملأ الدنيا استغرابا وضجيجا,,!!
عبدالله العجلان

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved