رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

الفنيــة

بعد مشاركة متميزة في طاش 8 ,, عبدالعزيز الحماد
أحرص على الحضور في طاش ما طاش
بكر الشدي: مشاركتي في طاش امتداد لتعاون سابق جمعني بالقصبي والسدحان
* كتب مشعل فرحان العنزي
يشارك في مسلسل طاش 8 لفيف لا بأس به من نجوم التمثيل السعوديين أمثال عبدالعزيز الحماد وخالد سامي وراشد الشمراني، وبكر الشدي وبشير غنيم وغيرهم بالإضافة إلى أصحاب العمل ناصر القصبي وعبدالله السدحان ويتفاوت حجم المشاركة بحسب عدد الحلقات المعطاة لهم فمنهم من يشارك في حلقة واحدة مثل الشدي او حلقتين مثل الحماد وآخر في ثلاث حلقات مثل خالد سامي، أما الشمراني وبشير غنيم فسيشاركان في خمس حلقات,, وفي محاولة للوقوف على آراء هؤلاء الفنانين وانطباعاتهم حول مشاركتهم وطبيعة أدوارهم في هذا العمل المطعم بوجودهم التقينا كلا من عبدالعزيز الحماد وبكر الشدي على هامش تصوير إحدى الحلقات فكانت هذه الحصيلة.
البداية كانت مع الفنان عبدالعزيز الحماد,, كيف تمت مشاركتك؟
مشاركتي في طاش ما طاش أمر وارد ومتعارف عليه فالاخوة القائمون على العمل يضعونني في حساباتهم دائما وينتقون لي ادواري بعناية فائقة عادة ما تأتي متطابقة مع وجهة نظري الشخصية لأنهم يعرفون ما يناسبني.
* من المؤكد ان لعامل الخبرة دورا في اختيارك المتواصل؟
كون الفنان صاحب خبرة هذا لا يعني انه الأفضل فالمسألة ابداعية والمقاييس فيها تخضع للموهبة والصقل الجيد لها، ولاشك ان للخبرة دورا كبيرا لأن صاحبها يتمتع باحساس فني عال.
* ما مدى الاختلاف بين مشاركتك الفائتة والحالية؟
اهم نقطة في الاختلاف تكمن في الطريقة والتناول المميز للدور المؤدى لأنه من الممكن ان تجد مواضيع متشابهة ولكن الاسلوب والاداء لابد ان يختلف ويتطور حتى تشعر بقيمة التجديد وبالنسبة لدوري هنا يختلف شكلا ومضمونا عما قدمته في طاش 7 لأن اسرة العمل في طاش ما طاش تسعى دائما إلى كل ما هو جديد ومتطور.
* شاركت إلى جانب طاش 8 في تحت الصفر ,, كيف وجدت العمل في المسلسلين؟
ليس هناك مجال للمقارنة فالعملان مختلفان تماما عن بعضهما ففي طاش الحلقات منفصلة بينما تحت الصفر مسلسل متصل تتطور احداثه وتتنامى شخصياته مما يجعلك اكثر تعايشا مع الدور كما ان حجم المشاركة والجهد في طاش لا يقاس بتحت الصفر .
* كيف تنظر للناحية الاخراجية في كلا العملين؟
لكل مخرج طريقته واسلوبه في تنفيذ عمله وطرح أفكاره وتصوراته فليس هناك مقارنات فالجميع يعمل ويخلص في اتقان العمل والحكم في النهاية للجمهور.
بعد ذلك اتجهنا إلى الممثل بكر الشدي,.
* اخيرا جاء تعاونك في طاش ما طاش ولأول مرة كيف حصل هذا؟
هذا صحيح فأنا اشارك لأول مرة في هذا العمل وكثير من الأصدقاء استغربوا ذلك ولكنني اعتبر ان هذه المشاركة امر طبيعي وامتداد لتعاون سابق كان يربطني مع القصبي والسدحان فنحن اصدقاء منذ زمن طويل، كما انني اعتز بهذه الدعوة الكريمة وبخاصة ان الدور قد استهواني كثيرا.
* ولكن الكثيرين يتساءلون أين انت من طاش ما طاش سابقا؟
الاحرى ان يكون هذا السؤال موجها للقائمين على المسلسل وعموما ربما يكون انشغالي في الدراسة أحد الأسباب التي اعاقتني عن ذلك وكذلك ارتباطي الدائم بكثير من الأعمال الفنية التي قد تتعارض مع هذا المسلسل.
* بعيداً عن طاش ما السبب في عدم وجودك مع المخرج عامر الحمود في مسلسل الديرة نت ؟
ليس بالضرورة ان اشارك في كل عمل للمخرج عامر الحمود حتى لو كانت تربطني به علاقة جيدة فالمهم وجود الدور المناسب الذي تجده في بعض الأحيان يتطلب حضورك لتوافقه مع الممثل نفسيا وفكريا ولكن للأسف لم أجد ما يناسبني في مسلسل الديرة نت كما ان المخرج لم يطلب مني المشاركة لأنه يعرف بعدم مناسبة اي من شخصيات العمل لبكر الشدي.
* كذلك لم تتعاون مع مؤسسة ألون والاستاذ ماضي الماضي في عمله الجديد تحت الصفر ما السبب في ذلك؟
ما قيل عن مسلسل الديرة نت يقال عن هذا العمل فبرغم العلاقة الحميمة والوطيدة التي تجمعني بالأستاذ ماضي الماضي إلا انه وبصفته مؤلف ومنتج العمل لم يعرض علي المشاركة لأنه لم يجد دورا يلائمني وهي وجهة نظر احترمها جدا ولا تؤثر على علاقتي الجيدة معه بأي شكل من الأشكال.
* هل من كلمة أخيرة؟
أتمنى ان تحظى الحلقة الوحيدة التي اشارك فيها في طاش 8 بالنجاح والاستحسان من قِبل الجمهور كما اشكر جريدة الجزيرة على المتابعة والاهتمام بالأعمال الفنية الوطنية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved