أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

الاقتصادية

في المباحثات الرسمية بين سلطتي الطيران في البلدين
التوقيع على مذكرة تفاهم تحدد حركة النقل الجوي بين المملكة وهونج كونج
* جدة علي العمري
ترأس معالي الدكتور علي بن عبدالرحمن الخلف رئيس الطيران المدني وفد المملكة العربية السعودية في المباحثات الرسمية التي تمت مع سلطة الطيران المدني في مقاطعة هونج كونج في الاجتماع الذي انعقد بحضور مسؤولين من سلطتي الطيران المدني في البلدين.
وقد تم في هذه المباحثات التوقيع على مذكرة التفاهم التي تحدد أسس التشغيل وحركة النقل الجوي بين المملكة وهونج كونج حيث يتيح هذا الاتفاق الفرصة للمسافر بين المملكة وهونج كونج بالسفر من خلال رحلات منتظمة ومباشرة بين البلدين وبما يعود بالنفع على البلدين,وبموجب مذكرة التفاهم هذه يمكن للخطوط الجوية العربية السعودية باعتبارها الناقل الوطني للمملكة القيام برحلات من نقاط في المملكة الى نقطة هونج كونج بمعدل رحلتين اسبوعيا للركاب ورحلة شحن واحدة.
وفي المقابل تم تعيين شركة خطوط كاثي باسيفيك كناقلة وطنية لمقاطعة هونج كونج لتقوم بتشغيل رحلتي ركاب الى مطار الملك خالد الدولي بالرياض واخرى للشحن الجوي الى مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مع امكانية التشغيل عبر نقطتين متوسطتين لكل ناقلة على أساس المعاملة بالمثل.
وبهذا الاتفاق يمكن البدء في تشغيل رحلات الناقلتين بعد ان تقوم كل منهما بتزويد سلطتي الطيران المدني بجداول الرحلات التي ترغب في تشغيلها وفقا لما تم الاتفاق عليه.
ويعكس هذا الاتفاق دون شك اهمية المملكة العربية السعودية كموقع جغرافي يربط بين دول العالم ومطاراتها الدولية العملاقة كعامل جذب لكبرى شركات الطيران الدولية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved