رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

الاقتصادية

بعد نجاح تجربة توطين وظائف التعليم الأهلي للبنات
الأمير عبدالمجيد يوجه بتوطين وظائف الجمعيات الأهلية النسوية
* مكة المكرمة مكتب الجزيرة
وجَّه صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بتفعيل السعودة في الجمعيات الأهلية النسوية.
وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهزاع أمين عام مشروع الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الوطني للتدريب والتوظيف بأن سموه الكريم قد وجه بضرورة توطين هذه الوظائف اسوة بالخطوة الناجحة التي اتخذت لسعودة وظائف التعليم الأهلي النسوي التي وفرت الكثير من الفرص الوظيفية لأعداد كبيرة من المواطنات المؤهلات والقادرات بمشيئة الله على القيام بدورهن في خدمة المجتمع.
وأضاف د, الهزاع بأنه سيتم الاجتماع بمدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة والجمعيات الأهلية النسوية لوضع خطة لسعودة هذه الوظائف، وذلك بمقر ديوان الإمارة يوم الثلاثاء 16/9/1421ه.
وقال بأنه سيتم في الاجتماع مناقشة البيانات الخاصة بالوظائف الشاغرة والمشغولة بعمالة وافدة والمميزات الوظيفية والمتطلبات الخاصة بإشغالها مع الخطة الزمنية المقترحة للاحلال.
كما تم تكليف مشروع دار الخير بالدمام ومبرة الاحسان الخيرية بالخبر لاستقبال المساهمات الخيرة في برنامج إفطار الصائم وكافة الزكوات والصدقات والتبرعات العينية في مقرهما بالدمام والخبر حتى تقوم الجمعية بتوزيعها على المستحقين في منطقة خدمات الجمعية.
وأضاف أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية ان المقر الرئيسي للجمعية يفتح أبوابه طوال أيام الشهر الكريم لاستقبال الصدقات والتبرعات والزكوات النقدية للتولى بدورها تقديمها للأسر المستحقة المسجلة لدى الجمعية.
ويشهد شهر رمضان المبارك ايضا اقبالا كبيرا من المستحقين للمساعدة وهو ما يضفي عبئا على الباحثين التابعين للجمعية الذين يتولون دراسة الحالات دراسة وافية للتأكد من استحقاقها للمساعدة لكي يتم صرف الزكوات التي تصل للجمعية في مصارفها الشرعية.
ونوه الدكتور عبدالله بن حسين القاضي أمين عام الجمعية بالاهتمام والمتابعة والدعم المادي والمعنوي اللامحدود الذي تلقاه الجمعية من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية,ودعا سعادته في ختام تصريحه جميع أهل الخير والبر والاحسان بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك إلى المبادرة بدعم الجمعية ومشاريعها وبرامجها الخيرية التي تنفذها لصالح الفقراء والمساكين من الايتام والأرامل والمعاقين والمرضى وأسرهم وأسر السجناء وغير ذلك من فئات المجتمع المحتاجة إلى العون والمساعدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved