أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

الاولــى

خادم الحرمين وسمو ولي العهد في كلمة للمواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك
لنقف مع أنفسنا وقفة صادقة لنبصر ماذا قدمنا في أمسنا
* * الرياض واس
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظهما الله كلمة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها عبر وسائل الاعلام الليلة الماضية معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين حمدا يليق بجلال قدره وعظيم سلطانه.
والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد الذي بعثه الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه الى يوم الدين.
ايها الاخوة المواطنون:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,.
فقد هل علينا بحمد الله وفضله شهر رمضان الذي قال الله تعالى فيه شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه .
وقال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يبشر اصحابه بشهر رمضان جاءكم شهر رمضان شهر مبارك كتب الله عليكم صيامه فيه تفتح ابواب الجنة وتغلق فيه ابواب الجحيم وتغل فيه الشياطين وفيه ليلة خير من الف شهر من حرم خيرها فقد حرم .
ايها الاخوة :
الشكر لله اولا واخرا اذ اكرمنا بهذا الشهر الكريم الذي تعمر ايامه ولياليه بالعبادات ويتضاعف فيه من الله الاجر والثواب فما اجلها من تجارة رابحة تثقل بها موازين حسناتنا يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.
ولذلك علينا ان نغتنم هذا الشهر الكريم لنقف مع انفسنا وقفة صادقة لنبصر ماذا قدمنا في أمسنا.
كما ان علينا ان نتذكر الراحلين الى جوار ربهم من الاهلين وذوي القربى فندعو لهم بالرحمة.
ونحمد الله ان مجتمعنا السعودي يحتكم في كل شئونه بأحكام العقيدة الإسلامية السمحة وقد ترتب على ذلك ان اصبحت بلادنا مضرب المثل بما حققته من تقدم متكامل في اطار مفهوم الامن الشامل.
وإن المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين والسهر على راحة ضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم وفق ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة لا تدخر وسعاً من اجل عمل كل ما من شأنه خدمة الاسلام والمسلمين وذلك نصرة لدين الله واعلاء كلمته.
وختاماً نكرر تهانينا المفعمة بالأمل وبالرجاء من الله سبحانه وتعالى ان يجعل هذا الشهر شهر خير وبركة وأن يتقبل من أمتنا صيامه وقيامه وأن يوفق قادة الامة الاسلامية لكل ما فيه خيرها وعزها في الدارين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ويسر وزارة الاعلام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ان ترفع الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود والى صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام والى الاسرة المالكة الكريمة والى المواطنين والى ابناء الامة الاسلامية في كل مكان خالص التهاني بهذه المناسبة المباركة.
كما تسأل الله جل شأنه ان يمن على الجميع بالصحة والعافية وان يعيد هذا الشهر المبارك اعواما عديدة على بلادنا وقيادتها ومواطنيها والامتين الاسلامية والعربية وقد تحقق لهم كل ما يصبون اليه من آمال وما يطمحون اليه من اماني في المزيد من الرخاء والامن والاستقرار الدائم ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved