أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

الاولــى

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين
سمو النائب الثاني يوقع عقد خدمات التصاميم لمشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
* * جدة واس:
تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وقع صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مكتب سموه بالرياض امس الاول عقد خدمات التصاميم لمشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بقيمة 89,8 مليون ريال مع احدى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في المطارات.
ويأتي هذا العقد في اطار حرص سموه الكريم على سرعة تطوير هذا المطار الحيوي تلبية لمستجدات التقنية في صناعة الطيران المدني وكذلك الزيادة المطردة طوال العام وتشجيع الاستثمار.
ويذكر ان مدة العقد عشرة اشهر فقط ويتضمن ما يلي:
رفع الطاقة الاستيعابية للمطار الى 21 مليون مسافر سنويا وانشاء صالات سفر دولية ومحلية مساندة للصالة الجنوبية فضلا عن تطوير صالات السفر الحالية وانشاء جسور وبوابات متحركة تربط الطائرات بالصالات يصل عددها الى 33 بوابة بالاضافة الى تحسين وتطوير المرافق والتجهيزات الحالية لمواءمة الانشاءات الجديدة وكذلك انشاء مواقف جديدة للسيارات.
واكد سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز ان هذا المشروع سيوفر الكثير من الخدمات الراقية للمسافرين ومستخدمي المطار بحيث تضاهي ما توفره احدث المطارات العالمية وسيتم تنفيذ المشروع وفقا لأحدث تقنيات العصر الامر الذي يبعث على الثقة في مواكبة مرافق المطار لمستجدات المستقبل.
واشار سموه الى ان المشروع يأتي في اطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين على دعم المشاريع التنموية التي يعول عليها في تحقيق راحة ورفاهية المواطنين والمقيمين والزائرين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved