أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

محليــات

على نفقة خادم الحرمين الشريفين
ابتعاث 150 إماماً لإمامة المسلمين خارج المملكة خلال شهر رمضان المبارك
السديري لـ الجزيرة : المملكة تبتعث منسوبي الوزارة وأساتذة الجامعات للإمامة في أنحاء العالم
* جدة أحمد سعيد
أوضح الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد والشؤون الاسلامية فضيلة الشيخ توفيق السديري لالجزيرة ان وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد قد ابتعثت 150 إماماً من منسوبي الوزارة وأساتذة الجامعات السعودية الى خارج المملكة في برنامج تنفذه وكالة الوزارة للشؤون الاسلامية لإمامة المسلمين للصلوات المفروضة وصلاة التراويح والقاء الدروس والخطب والمواعظ التي تتناسب مع الشهر الفضيل وجغرافياً فان الأئمة يشملون جميع أنحاء العالم في الامريكتين وأوروبا وآسيا وأفريقيا واستراليا ونيوزلندا.
وينفذ هذا البرنامج على نفقة خادم الحرمين الشريفين الخاصة ويدخل الآن عامه الخامس باهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء وبمتابعة مستمرة من معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد فضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ حيث يشهد البرنامج تطوراً ملحوظاً من حيث النوع والكم ومعايير اختيار الأئمة في محاولة للاستجابة للطلبات العديدة من خارج المملكة والتي استقبلتها المملكة.
وقد حاولنا تغطية أكبر عدد ممكن في هذا العام وبدأنا في برنامج هذا العام 1421ه من قبل أربعة أشهر وقد غادر أغلب الأئمة الى مساجدهم بالدول المعينة لهم من قبل الوزارة وسيغادر آخرهم يوم الاحد 30/8/1421ه.
فيما سيقتصر دور أساتذة الجامعات على الخطب والمواعظ والدروس وسيغادرون المملكة في منتصف شهر رمضان المبارك نظراً لارتباطهم بالدراسة بجامعاتهم.
وقال السديري: ان منسوبي الوزارة الذين تم اختيارهم هم من دعاة الوزارة حيث كانت من شروط المبتعث أن يكون حافظاً للقرآن الكريم وعلى مستوى من العلم الشرعي الذي يمكنه من الاجابة على أي تساؤل.
وعن الميزانية المعدة لهذا البرنامج أوضح الأستاذ توفيق السديري انها ميزانية جيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين وتحظى باهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.
وأوضح الوكيل المساعد للوزارة ان هذا البرنامج يرافقه مشروع تفطير صائم في المساجد والمراكز والأقليات الاسلامية في تلك الدول التي أرسلت الوزارة الأئمة اليها.
واختتم فضيلة الشيخ توفيق السديري تصريحه قائلاً: لقد التقى معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد معالي الشيخ صالح آل الشيخ بالأئمة الذين تم ابتعاثهم يوم الثلاثاء الماضي بالوزارة واستمعوا الى توجيهات معاليه وما يجب على الشخص ان يتحلى به من سلوك اسلامي والدور الذي يجب أن يقوم به خدمة للاسلام والمسلمين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved