أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

محليــات

الأميرة نوف بنت عبدالعزيز تفتتح معرضاً جماعياً للفنانات التشكيليات 7 رمضان
* الرياض واس
تفتتح صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز المعرض الجماعي للفنانات الذي تقيمه وتنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين مساء يوم الاحد السابع من شهر رمضان المقبل في قاعة العروض في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع في الرياض والذي يستمر لمدة اسبوع.
ويشارك في المعرض الذي خصص ريعه لدعم برامج المؤسسة ورعاية الموهوبين حوالي ستين فنانة تشكيلية سعودية يعرضن مائة لوحة تقريبا للعديد من المدارس الفنية مثل التجريدية والسريالية والتأثيرية والانطباعية والرمزية والتعبيرية.
ويتميز المعرض بمشاركة مؤسسة المنصورية للثقافة والابداع والتي ستحتل جزءا كبيرا من المعرض حيث تشارك في جناح المنصورية أعمال الفنانة شادية عالم جينات لار وأعمال الفنانة منيرة موصلي.
ويكتسب المعرض أهمية متميزة بمشاركة الفنانة الأميرة اضواء بنت يزيد والفنانة شريفة السديري اضافة الى عدد كبير من الاسماء اللامعة في مجال الفن التشكيلي.
من جهة أخرى يقدم المعرض الجماعي الأول للتشكيليات السعوديات الذي تقيمه المؤسسة وجوها جديدة الى الساحة الفنية التشكيلية مما يعني جمع جيلين في معرض واحد.
ويشارك عدد من النقاد والمختصين في هذا الحقل بتقديم الأعمال والتعليق عليها في كتيب اصدرته المؤسسة بمناسبة المعرض وقدم له معالي الدكتور محمد بن احمد الرشيد نائب رئيس المؤسسة.
الجدير بالذكر ان اقامة هذا المعرض يأتي ضمن مشاركة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين في فعاليات الرياض عاصمة للثقافة لعام 2000م ولرعاية الموهوبات والمبدعات من بنات الوطن اللاتي يشاركن في هذا العرض من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved