أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

عزيزتـي الجزيرة

مجمع الرياض الطبي يوضح
هذه حقائق جثمان العتيبي وملابساته
* سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما نشر في جريدتكم الغراء في الصفحة الاخيرة بالعدد 10284 يوم الجمعة الموافق 28/8/1421ه, تحت عنوان ابلغوا بوفاته فوجدوه حياً يرزق .
حيث اشتمل الخبر على معلومات مفادها بأن المختصين بثلاجة الموتى بمجمع الرياض الطبي قد قاموا بتسليم جثمان باسم مشحن بن محماس مطلق العتيبي الى ذويه واصرارهم على ذلك رغم تردد اهل المتوفى باستلامه, حيث اتضح مؤخرا ان الجثمان يعود الى شخص آخر وكل هذه المعلومات مصدرها نايف العتيبي قريب مشحن بن محماس العتيبي, وايضاحا للحقيقة نود ذكر الحقائق التالية:
اولاً: في صباح يوم الجمعة الموافق 21/8/1421ه ورد الى ثلاجة مجمع الرياض الطبي خطاب مدير ادارة مرور الرياض رقم 1113/1114 ج وتاريخ 21/8/1421ه يتضمن طلب ادخال المتوفين التالية اسماؤهما ادناه بثلاجة المستشفى وهما:
مشحن بن محماس العتيبي وزيد رجاء زيد الظافر سعودي الجنسية نتيجة اصابتهما في حادث مرور في طريق المطار مرفق بطية صورة من مذكرة المرور المشار اليها اعلاه .
ثانياً: تم نقل جثمان المتوفين من موقع الحادث وتسليمهما الى ثلاجة الموتى بمجمع الرياض الطبي بواسطة عمليات التجهيزات التابعة لأمانة مدينة الرياض حيث تم تسليم استمارة خروج فرقة تجهيز لنقل متوفى برقم 19/2/32/223 وتاريخ 20 21/8/1421ه مع جثمان باسم المتوفى مشحن محماس العتيبي مرفق بطية صورة هذه الاستمارة .
ثالثاً: في يوم السبت الموافق 22/8/1421ه ورد الى ثلاجة الموتى بمجمع الرياض الطبي مذكرة من رئيس قسم الحوادث بمرور الرياض رقم 5993/ح وتاريخ 22/8/1421ه وتقضي باعتماد تسليم جثمان المتوفى/ مشحن محماس العتيبي الى ذويه مرفق صورة من المذكرة .
رابعاً: في يوم السبت الموافق 22/8/1421ه تم تسليم جثمان المتوفى مشحن محماس مطلق العتيبي الى شقيقه/ ناشي محماس مطلق العتيبي بموجب الاقرار الرسمي الخطي رقم 2316 وتاريخ 22/8/1421ه المرفق صورته والموضح به انه قد تعرف على الجثة بمشاهدتها وانه سيقوم بدفنها.
خامساً: لقد اكد المسئولون بالثلاجة بأن احد اقارب المدعو/ مشحن محماس مطلق العتيبي قد شارك في عملية غسيل الجثمان وتجهيزه وانه كان يتواجد اعداد كبيرة من اقاربه عند استلامه من الثلاجة ولم يبد احد منهم اي اعتراض أو مخالفة في استلام الجثمان خاصة.
مما سبق يتضح لكم ان المختصين بثلاجة المجمع قد اتبعوا كافة الطرق السليمة والاجراءات النظامية منذ استلام الجثمان وحتى تسليمه لذويه لان الجثمان ادخل الثلاجة بموجب خطاب ادارة مرور الرياض واستمارة ادارة التجهيز بأمانة مدينة الرياض باسم/ مشحن محماس العتيبي وتم استلامه من قبل شقيقه وبعض اقاربه بعد ان تعرفوا على الجثمان حسب إقرارهم المرفق, حيث ان الجثمان عندما وصل ثلاجة الموتى لم يكن مجهول الهوية.
خالد حسن بخش
مدير إدارة العلاقات العامة بمجمع الرياض الطبي

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved