أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

عزيزتـي الجزيرة

أمير حائل وإنجازاته خلال عام
عزيزتي الجزيرة
إن المسؤول الناجح لا بد من الاعتراف بجهده والثناء عليه وعلى اخلاصه، وهذا يؤكد حسن الاختيار الذي اختاره ولي الأمر وارجاع الفضل لذويه مطلب اخلاقي ومن تعاليم ديننا الحنيف أن يعرف الناس لذوي الفضل فضلهم وأن يشكروا على صنع فعلهم ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
ان الجميع يرغبون رغبة ملحة للتعبير عما يسمعونه ويشاهدونه وما يتفاءلون به من مستقبل مشرق بإذن الله لمنطقة حائل وما تحقق من انجازات في هذا الوقت على الرغم من الفترة الزمنية القصيرة ويثمنون الأفكار التي خططت والأيدي التي نفذت والارادة التي دعمت.
ان هذه الشخصية تتمثل في صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل، ولأن الحديث عنه لا يمكن أن يوفيه حقه، فالقلم عاجز ان يعبر عن الأحاسيس واللسان حائر أن يترجم المشاعر الى كلمات فياضة.
فصاحب السمو الملكي مشهود له بهدوئه المتزن وثقافته العالية وبعد نظره وحنكته وتخطيطه السليم بل تفوق في فن الادارة وبخاصة في حسن التوجيه والمتابعة بحث المسؤولين على القيام بواجبهم ومسؤولياتهم تجاه المواطنين لا يرغب بالمسؤول المتخاذل المتقاعس ايمانا منه بعظم الأمانة وجسامة المسؤولية أمام الله عزوجل ثم أمام من شرفوه بخدمة هذه المنطقة.
ومنذ أن وطأت قدماه أرض حائل كان يردد عبارة عظيمة في أي مناسبة هي ان الانجازات سوف تتحدث عن نفسها، انها لعبارة تسجل بماء من ذهب وتكتب بأحرف من نور, وكان متفائلا بالخير وواعدا بمستقبل مشرق بإذن الله لمنطقة حائل فهنيئا لحائل بك وهنيئا لك بحائل.
فدارت عجلة الزمان لتكمل دورة كاملة انقضت فيها الأيام والأسابيع والشهور من عمرنا في هذه الحياة فالتاريخ يسجل والانجازات تتحدث والأجيال تشهد فاستطاع خلال فترة زمنية قصيرة مدتها عام كامل على توليه زمام الامارة في منطقة حائل في مثل هذه الأيام واذا كان سموه يقول ان الانجازات سوف تتحدث عن نفسها ونقول ان الانجازات سوف تتحدث عمَّن أنجزها.
وسوف أسطر بعضا من الانجازات التي حققها سموه خلال فترة قصيرة جدا مما يعكس صدق العزيمة وادراك المسؤولية وهذا يؤكد حقيقة الجانب العملي والتخطيط السليم.
1 اعادة هيكلة وتنظيم جهاز الامارة واحداث تغييرات ادارية وتنظيمية اختار لها من خيرة الشباب المؤهلين علميا وعمليا فصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب لأمير المنطقة وكم نحن متفائلون بوجه السعد ولذا اجتمعت في الامارة ميزتان هما الخبرة والشباب ولذا بدأ المواطنون بجني ثمار ما زرعه أميرنا الغالي سرعة في انجاز المعاملات وحسن التعامل من قبل موظفي الامارة على المراجعين.
2 انشاء شركة حائل القابضة التي سوف يكون لها مردودها الاقتصادي على المنطقة وهذا يؤكد أنه اقتصادي بارع من خلال وصاياه لرجال الأعمال والمال للاستثمار بهذه المنطقة.
3 توقيع عقد مبنى الخطوط السعودية الذي سيكون معلما حضاريا بارزا لمنطقة حائل عما كان عليه سابقا الذي هو عبارة عن مبنى من الشينك ويقع على طريق رئيسي.
4 توقيع تنفيذ الصرف الصحي الذي طال انتظاره وكانت أمنية تراود أبناء منطقة حائل.
5 وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لتنفيذ طريق حائل القصيم المزدوج الذي كان أيضا حلما في السابق يتحقق جزء منه على أرض الواقع.
ان تلك الانجازات التي تمت في أقل من عام على تعيين سموه أميرا لمنطقة حائل توحي بحالة من التفاؤل لأبناء المنطقة بمستقبل مشرق باهر بإذن الله عزوجل وهذا يحصل بشحن الهمم العالية والعزيمة الصادقة ومن قبل بالثقة بالله عزوجل ونحن على يقين ان سموه يدرك طموحات وغايات واحتياجات أبناء المنطقة من طرق وتعليم وصحة وخدمات بلدية بل وتغييرات ادارية شاملة.
هذه نبذة مختصرة جدا من الانجازات التي استطعت الحديث عنها والتي ترصد وتسجل ضمن الانجازات والمجهودات الحثيثة التي يقدمها للمنطقة سموه حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه.
وفي الختام نسأل الله تعالى أن يديم على سموه الصحة والعافية وان يبقيه لنا ذخرا وأملا بعد الله تعالى وذلك في ظل تعاليم ديننا الحنيف وتحت رعاية وتوجيه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني أدام الله عزهم وتمكينه لهم إنه سميع مجيب.
ناصر بن عبدالعزيز الرابح
حائل

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved