أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th November,2000العدد:10287الطبعةالاولـيالأثنين 1 ,رمضان 1421

عزيزتـي الجزيرة

النقد لايخالف الواقع
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ/ خالد المالك وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,.
تعقيباً على مانشر بجريدتكم الغراء بشأن حفل التكريم الذي أقيم في روضة سدير أقول:
ما أجمل أن نقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت وما أجمل أن نعالج أخطاء الناس بالمنطق ونجادلهم بالحسنى، فالخطأ لا يعالج بالخطأ والإحسان لايقابل بالإساءة هذا ما تعلمناه من ديننا الحنيف.
فرداً على تعقيب الأخوين بشأن حفل التكريم والذي لقي ترحيباً واسعاً ليس من أفراد مجتمع الروضة فقط، بل لدى أفراد المجتمعات المجاورة وهذا واقع لايخالف, وكنت أتمنى ممن كتب تجاه هذا الموضوع أن يشد على يد منفذ ذلك الحفل الأستاذ الفاضل سعود الشبانات ويقدم له الاقتراحات والتوصيات التي يراها مناسبة لإبراز الحفل بشكل أفضل, ويبتعد عن النقد الشخصي المبني على الظن.
كان النقد يدور حول إعطاء كل ذي حق حقه, فليت الأخوين أعطيا الأستاذ حقه في تنفيذه للحفل ثم أبديا اعتراضهما, فيرى الاخوان أن فكرة الحفل خاصة للجنة تطوير مدينة روضة سدير وأن الأستاذ استغل تلك الفكرة، وأقول:
أولاً: إن فكرة التكريم ليست فكرة مبتكرة بل فكرة منقولة وأن طرح الفكرة لايقارن بجهد تنفيذها.
ثانياً: إن الأستاذ وغيره من أبناء هذه المدينة هم أعضاء مساندين للجنة تطوير المدينة خاصة أن الفكرة تدور حول المجال التعليمي فالأستاذ أقرب لها من غيره.
ثالثاً: من حيث بعض القصور الذي حدث في التكريم فهذا أمر طبيعي وأرى أن مسؤولية ودور أعضاء لجنة تطوير المدينة يأتي الآن وذلك بمساندة الأستاذ وتقديم الاقتراحات له في السنوات المقبلة.
وأرى أن القصور الذي وقع فيه الأستاذ هو تبنيه الجهد الفردي بدلاً من الجهد الجماعي فلم يستفد من جهود الآخرين وذلك بالتنسيق مع اللجنة كي يصبح في أفضل صورة ويكتب له النجاح والاستمرار في السنوات المقبلة هذا إن كان الأستاذ لم يقم بذلك الإجراء خاصة إنه أعانه الله يتبنى الآن تنفيذ فكرة إنشاء نادي الحاسب الآلي, والذي يتطلع إليه أبناء المدينة منذ فترة طويلة.
رابعاً: من المعروف أن أعضاء لجنة تطوير مدينة الروضة معظمهم من حملة شهادة الدكتوراه أي أنهم على وعي وإدراك كامل بأن العبرة بتنفيذ الأفكار ليس باحتكارها.
وما مجيء سعادة مدير تعليم الرياض الدكتور عبدالله المعيلي الذي ينتمي لتلك اللجنة إلا دليل واضح على دعمه ومساندته لذلك التكريم, وختاماً أقول كما قال الشاعر:


متى يبلغ البنيانُ يوماً تمامه
إذا كنتَ تبنيه وغيرك يهدمُ

عبدالمحسن بن محمد السلمان
روضة سدير

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved