أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th November,2000العدد:10289الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,رمضان 1421

الفنيــة

وسط حضور فني رائع
إذاعة الرياض تنظم برنامجاً فنياً بالأحساء
* تغطية عبداللطيف المحيسن
ضمن جهود اذاعة الرياض المتواصلة شهدت محافظة الاحساء برنامجا فنيا عبارة عن سهرة فنية منوعة شارك فيها عدد من الفنانين والشعراء بالفصحى والعامية اضافة الى مشاركة فرقة شعبية أدت بعض اللقطات التراثية المشهورة بالمنطقة, كما تضمنت فقرات البرنامج العديد من الجوائز المالية للفائزين من الجمهور اضافة الى عدد من الجوائز سحب عليها الحضور.
هذا وقد جندت اذاعة الرياض طاقما كبيرا لانتاج ومتابعة البرنامج باشراف الزميل احمد حمد الدهش والبرنامج من اعداد وتقديم الزميل علي الظفيري واخراج خالد الربيعان ومن الهندسة اذاعة وتسجيل سعد الحميدي وغسان المويس وبخيت الدوسري.
البرنامج الفني
بدأ البرنامج بمشاركة مجموعة من الشعراء بالمحافظة وقد شارك الشاعر الغنائي المعروف عبدالله البريك بعدد من القصائد وطالبه الجمهور بالمزيد من القصائد بعد تألقه في الالقاء واخيرا اختتم قصيدته الأخيرة بقصيدة وطنية.
ثم شارك الشاعر محمد الجوف بثلاث قصائد نالت استحسان الجمهور واختتم 0-الشاعر المميز حمد العبدالقادر المشاركات الشعرية بقصيدة في الوطن تفاعل معها الجمهور بكل حماس.
الفنان عادل الخميس والمفاجآت
بعدها أعلن مقدم البرنامج عن وجود الفنان عادل الخميس ضمن فقرات الحفل وانه سيغني عددا من أغانيه الجديدة ثم شارك مجموعة من الفنانين الشباب في البرنامج من خلال عدد من الأعمال الجديدة وهم الفنان ماجد عبدالعزيز، عبدالمحسن الأحمد، ياسر الدخيل، مساعد عبدالله ومحمد ابراهيم.
بعدها أعلن مقدم البرنامج مشاركة الفنان عادل الخميس في الحفل وقدم عددا من أعماله الجديدة وهي أغنية أرمشي يا عين، عيني لجمالكم، وينك يا درب، ومميز.
وقد تفاعل الجمهور مع الأغاني وطالب بالمزيد ليضيف الفنان عادل أغنية اخيرة ويودعهم في النهاية.
ثم استمرت فقرات البرنامج الفني خلال توجيه أسئلة للجمهور والمشاركة في المسابقات.
ضيوف السهرة
بعدها استضاف مقدم البرنامج عددا من الفنانين والكتاب وهم الأستاذ عبدالرحمن المريخي، والأستاذ عبدالرحمن الحمد والأستاذ اسامة الملأ والفنان ابراهيم الدخيل ووجه لهم بعض الأسئلة حول الفن وما يحتاجه الشباب من الفنانين.
ثم تواصلت فقرات السهرة من خلال استضافة عدد من المواهب الشابة في تقليد الأصوات وقد كانت فرقة الاذاعة والتلفزيون الموسيقية حاضرة للحفل كما حضر الحفل عدد من الفنانين المعروفين بمحافظة الاحساء والمنطقة الشرقية وسيعرض هذا البرنامج الفني ، كما أكد الأستاذ احمد الدهش لصفحة الفن خلال أيام العيد على ثلاث حلقات كل حلقة مستقلة عن الأخرى.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved