أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th November,2000العدد:10289الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,رمضان 1421

الاولــى

خادم الحرمين يرأس اجتماع مجلس الوزراء ويهنئ الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان
ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتنكيل يحتاج إلى وقفة المجتمع الدولي بوجه الطغيان
الموافقة على مشروع نظام المطبوعات والنشر ومشروع نظام الكليات الأهلية
* * الرياض واس
هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الأمة الاسلامية قاطبة بحلول شهر رمضان المبارك إذ منّ الله على شعوبها بأن بلغهم هذا الشهر الكريم للتقرب للمولى عز وجل بصيامه وقيامه وفعل الطاعات والاعمال الصالحة ومحاسبة النفس والنأى بها عن كل ما يخالف شرع الله.
وقال الملك المفدى حفظه الله خلال رئاسته جلسة مجلس الوزراء التي عقدت مساء أول امس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض ان على ابناء الامة الاسلامية ان يبادروا إلى اغتنام هذا الشهر المبارك الذي خصه الله عن سائر الشهور بوقفة صدق ومراجعة لما قدموه من أعمال تجاه انفسهم ومجتمعهم وأمتهم ولتتجلى الصورة المثلى لما ميز الله به هذا الشهر المبارك الذي يرسم اجل وأسمى صور التراحم والتعاطف والتكاتف والتواد والتعاون على البر والتقوى.
وبين معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان خادم الحرمين الشريفين ايده الله عرض إلى ما تمر به بعض الاقطار الاسلامية من مصاعب وصراعات وفتن وتطاحن وضرورة ان يعمد ابناء الامة إلى الاستفادة من هذه الايام المباركات للعمل الجاد نحو انهاء المشكلات والخلافات والاتجاه نحو المزيد من التعاون والتضامن وتوحيد الكلمة ورص الصف الذي أحوج ما تكون اليه امتنا الاسلامية ليتسنى لها التغلب على مجمل ماتواجه من تحديات.
وجدد الملك فهد بن عبدالعزيز التهنئة لابناء هذا الوطن والمقيمين فيه وقادة الامة الاسلامية وشعوبها كافة بهذا الشهر الكريم سائلا الله ان يوفقهم الى تحقيق ما يتطلعون اليه تعزيزا للصالح العام.
وعلى صعيد الاحداث الجارية في المنطقة والعالم أفاد معالي وزير الاعلام ان المجلس اطلع على تقرير عن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل اطفالا ونساء وشيوخا من تقتيل وتنكيل من قبل الجيش الاسرائيلي الغاشم الذي يستخدم ضدهم مختلف الاسلحة والآليات العسكرية دون مراعاة لابسط قواعد حقوق الانسان وناقضة بأعمالها تلك كل ما اتفق عليه من اتفاقات مع الفلسطينيين وما نصت عليه المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية.
وأكد الملك المفدى ان ما يتعرض له الفلسطينيون يحتاج إلى وقفة المجتمع الدولي بعامة في وجه الطغيان والصلف الاسرائيلي واجبار اسرائيل على الانصياع لتطبيق الاتفاقات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة مشددا على دور الولايات المتحدة الامريكية بوصفها راعية السلام في المنطقة بالاضافة إلى الدور الاوروبي والامم المتحدة وكل الدول المحبة للسلام.
واختتم وزير الاعلام بيانه مفيدا أن المجلس بعد ان استعرض جملة من الامور المحلية وجدول الاعمال اصدر من القرارات ما يلي:
أولا: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي رئيس المجلس الاعلى للاعلام بشأن مشروع نظام المطبوعات والنشر وبعد النظر في قرار مجلس الشورى المتخذ في هذا الصدد قرر مجلس الوزراء الموافقة على النظام المشار إليه بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية بشأن مشروع اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية قرر مجلس الوزراء تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية او من ينيبه بالتوقيع على مشروع الاتفاقية المشار إليها في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار وتقوم وزارة الداخلية برفع النسخ النهائية المعتمدة لمشروع هذه الاتفاقية لاستكمال الاجراءات النظامية اللازمة حيالها.
ثالثا: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير التعليم العالي بشأن مشروع لائحة الكليات الاهلية قرر مجلس الوزراء الموافقةعلى اللائحة المشار إليها بالصيغة المرفقة بالقرار.
رابعا: وافق المجلس على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة على النحو التالي:
1 تعيين ناصر بن هداف بن نوار السبيعي على وظيفة مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالمرتبة الرابعة عشرة بحرس الحدود بوزارة الداخلية.
2 تعيين الدكتور فاروق بن يحيى بخاري على وظيفة مهندس مستشار جيولوجي بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البترول والثروة المعدنية.
3 تعيين أحمد بن معتق الصيدلاني على وظيفة مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved