أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th November,2000العدد:10289الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,رمضان 1421

الاولــى

إصابة 15 فلسطينياً بنيران دبابات إسرائيلية في غزة
رفض فلسطيني لاقتراح إسرائيلي بتسوية دائمة على مراحل
* القدس غزة الضفة عمان الوكالات
رفضت السلطة الفلسطينية مقترحاً اسرائيلياً بتسوية دائمة على مراحل, وقال نبيل ابو ردينة المستشار الاعلامي للرئيس الفلسطيني ان زمن المراحل قد ولى ولابد من تسوية دائمة شاملة بضمانات دولية.
وكان راديو اسرائيل قد كشف صباح أمس ان مسؤولين أمنيين فلسطينيين واسرائيليين قد عقدوا خلال اليومين الماضيين سلسلة من اللقاءات بهدف تطبيق اتفاقات شرم الشيخ مع مساعٍ لاستئناف التنسيق الأمني الثلاثي بحضور رئيس المخابرات المركزية الأمريكية ورئيس المخابرات الاسرائيلية وجبريل الرجوب ومحمد دحلان رئيسي الأمن الفلسطيني في الضفة والقطاع.
من جهة أخرى قالت صحف اسرائيلية أمس ان اعتقال منفذي عملية الخضيرة من قبل السلطة الفلسطينية يترجم التعاون والتنسيق الأمني بين الجانبين وان كانت السلطة قد بررت الاعتقال بحجة حمايتهم.
وأكد أحمد قريع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أمس امكانية العودة للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي ضمن آلية جديدة وتحت اطار دولي.
وأوضح قريع في حديث للاذاعة الفلسطينية أمس انه ليس المفروض العودة الى ما قبل اندلاع انتفاضة الأقصى وذلك لوجود العديد من القضايا المهمة بالنسبة للفلسطينيين اتفق عليها ولم تنفذها اسرائيل أشرفت عليه الولايات المتحدة الأمريكية ولم تجبر اسرائيل على تنفيذها,
وعلى صعيد العمليات العسكرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل اصيب 15 فلسطينياً أمس بنيران دبابات اسرائيلية في مدينة رفح بقطاع غزة اصابة اثنين منهم خطرة, وقال شهود ان الحادث وقع عندما فتحت دبابتان نيران أسلحتهما باتجاه مواطنين بعد انفجار عبوة ناسفة في طريقهما على مقربة من الحدود المصرية.
واستناداً الى الاذاعة الاسرائيلية فان العبوة لم تلحق أضراراً بأيٍّ من الدبابتين, وقالت المصادر ان الاصابات نتجت عن شظايا وعيارات نارية.
وفي عمان قال مسؤولون أردنيون ان مسؤولين مصريين وفلسطينيين واردنيين اجتمعوا في الاردن أمس الثلاثاء لمناقشة سبل انهاء شهرين من المواجهات الاسرائيلية/ الفلسطينية, وأضافوا ان وزير الخارجية الاردني عبدالاله الخطيب ونظيره المصري عمرو موسى والمسؤولين الفلسطينيين محمود عباس وصائب عريقات اجروا محادثات في منتجع العقبة على البحر الأحمر أمس.
ويأتي الاجتماع بعد يومين من محادثات أجراها الملك عبدالله عاهل الاردن مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة لمناقشة العنف الاسرائيلي, وذكر المسؤولون ان الاجتماع يهدف الى تنسيق خطوات ومساندة جهود انهاء ما يصفونه بالعدوان الاسرائيلي ضد الفلسطينيين والسعي من أجل العودة الى مائدة المفاوضات.
من جهة أخرى تعقد الدول المانحة والمضيفة للاجئين الفلسطينيين اجتماعاً طارئاً في لوزان بسويسرا غداً الخميس, ويناقش المجتمعون النداء الذي وجهته وكالة الغوث الدولية في العاشر من الشهر الجاري وتضمن النداء طلب معونة طارئة بقيمة 39 مليون دولار للضفة الغربية وقطاع غزة لمواجهة آثار الاعتداءات الاسرائيلية عليهما من هدم للممتلكات والمنازل والحرمان من العمل والحصار الغذائي والدوائي لاسيما والمنطقة قد دخلت الشتاء.
ويشارك في الاجتماع وفود من الدول المانحة والمضيفة وهي الأردن وسوريا ولبنان ومصر ومنظمة التحرير الفلسطينية اضافة الى مراقبين دوليين عن الأمم المتحدة والدول الخمس الكبرى.
وكان الاجتماع الأخير للدول المانحة والمضيفة قد عقد في العاصمة الاردنية عمان في مطلع نوفمبر الجاري.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved