أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th November,2000العدد:10289الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,رمضان 1421

رمضانيات

مجتمع الخير
جمعية فتاة ثقيف الخيرية ترعى ثلاثة آلاف أسرة
*الطائف عبدالكريم الشريف
أوضحت ليلى كمال مديرة جمعية فتاة ثقيف الخيرية بمحافظة الطائف للجزيرة بأن استعدادات الجمعية لشهر رمضان المبارك بدأت منذ شهر شعبان بشراء المؤن والمواد الغذائية للأسر المحتاجة والتي ترعاها الجمعية كما بدأت في ترتيبها حسب حاجة الأسر وتوزيعها منذ نصف شهر شعبان واشارت بأن الجمعية خاطبت رجال الأعمال بطلب التبرع للأسر المحتاجة والأطفال الأيتام وذلك للمساهمة في سد حاجة هذه الفئة المحتاجة مؤكدة ان الجمعية ترعى حوالي ثلاثة آلاف أسرة بالإضافة إلى الأسر التي تأتي للجمعية من قرى وضواحي محافظة الطائف مشيرة إلى دور الجمعية اتجاه الأسر المحتاجة فهي تعمل جاهدة على سد حاجة هذه الفئة من توفير المؤن والمواد الغذائية والعلاج وتحسين وترميم مساكنهم وتوفير كسوة العيد والأدوات المدرسية لأبناء هذه الأسر كما تقوم الجمعية بتوفير الوظائف وفرص العمل لبنات الأسر المحتاجة من خلال الدورات والأنشطة التي تقيمها الجمعية وتشجيعهن على الاستمرار في التحصيل العلمي بتقديم دروس تقوية لهن بالإضافة إلى المساعدات المالية المقطوعة التي تعطى لبعض الأسر لتغطية احتياجاتها وحسب حاجة الأسر.
واختتمت شكرها للجزيرة لدعمها المتواصل لأهل الخير لمساعدة الأسر المحتاجة كما أنها تستقبل الجمعية إفطار صائم بقيمة خمسة ريالات لشراء مواد تموينية ليتم توزيعها على الأسر.
**********
ندوة الشباب الإسلامي تبني 5 مساجد جديدة في 3 دول
في اطار جهودها المتواصلة لإعمار بيوت الله ونشر الاسلام في الارض، نفذت الندوة العالمية للشباب الاسلامي منطقة مكة المكرمة 5 مساجد جديدة في 3 دول اسلامية.
صرح بذلك عبدالوهاب نور ولي الأمين العام المساعد للندوة مكتب جدة، موضحاً بأن هذه المشاريع الجديدة انما تمت بفضل الله تعالى ثم بجهود الخيرين من أهل هذه البلاد الطيبة، وهي عبارة عن 3 مساجد في منطقة كردستان هي كل من مسجد التقوى والعمودي والمعلمات ومسجدي الغامدي في الصومال وذو الجلال والاكرام في غينيا كوناكري في افريقيا وبكلفة اجمالية وصلت لنحو 194,000 ألف ريال.
وتقدم د, نور ولي بخالص الشكر والتقدير للمتبرعين جراء تبرعهم السخي، داعياً الله ان يجعل ماقدموه في ميزان حسناتهم يوم القيامة، مشيراً الى الفرحة الغامرة التي ملأت قلوب المسلمين في هذه المناطق جراء بناء المساجد الجديدة التي كانوا يفتقرون اليها، الامر الذي كان يضطرهم للسير لمسافات بعيدة لاداء الصلاة في العراء وفي حر الشمس او تحت المطر.
**********
أكثر من 1200 من حفظة كتاب الله يؤمون المصلين في مساجد مكة المكرمة
* مكة المكرمة أحمد الحربي:
أكثر من ألف ومائتين من حفظة كتاب الله الكريم من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة يؤمون المصلين في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك القادم في جوامع ومساجد مكة المكرمة والقرى التابعة لها.
أشار بذلك مدير الشؤون الادارية والتعليمية بالجمعية الشيخ سجاد مصطفى كمال الحسن وأوضح ان خطة الجمعية متكاملة لتوزيع هؤلاء الحفظة لامامة المصلين في شهر رمضان المبارك في بعض الجهات الحكومية كالاصلاحية والسجون وفي محافظة الطائف وجدة وبيّن ان هناك اكثر من عشرة حفظة يتم ارسالهم لامامة المصلين في المراكز والجمعيات الاسلامية في بريطانيا وذلك بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله وبمتابعة من معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح آل الشيخ.
وأفاد الشيخ سجاد الحسن ان عدد طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة أكثر من ستة وعشرين ألف طالب يدرسون في اكثر من خمسمائة مسجد إضافة إلى الحرم المكي الشريف وذلك في مكة المكرمة والقرى التابعة لها يقوم بتدريسهم اكثر من ألف مدرس ويشرف عليهم أكثر من ثلاثمائة وخمسين مشرفا.
وافاد ان الجمعية تقوم في كل عام باجراء اختبارات للطلاب في حفظ كامل القرآن الكريم وحفظ خمسة عشر جزءاً منه ويتم تكريم المتفوقين الاوائل في حفظ كامل القرآن الكريم وحفظ خمسة عشر جزءاً منه في الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية في كل عام خلال شهر رمضان المبارك برعاية سمو امير منطقة مكة المكرمة في الحرم المكي الشريف.
ونوه بما تحظى به الجمعية من دعم مادي ومعنوي ورعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وبمتابعة شخصية من معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد.
**********
أوقاف ومساجد الشماسية تستعد لرمضان
أنهى مكتب إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والارشاد في محافظة الشماسية كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث تم التنسيق مع عدد من المشايخ وطلبة العلم نحو اقامة المحاضرات والندوات والدروس العلمية خلال شهر رمضان المبارك وقد بلغت البرامج الدعوية أكثر من 150 محاضرة وندوة ودرس علمي.
الجدير بالذكر ان المكتب قام بتفقد المساجد وتأمين الأثاث اللازم لها وجرى إنهاء وتعيين الأئمة والمؤذنين قبل شهر رمضان المبارك,,, صرح بذلك مدير المكتب الشيخ جار الله السليمان الجار الله وقال ان الجهود المبذولة من قبل فرع الوزارة بالمنطقة هي الهدف الاساسي للقيام بالأعمال والواجبات وشكر فضيلة المدير العام الشيخ د, علي بن محمد العجلان على ما قام به من جهود مباركة وجهد دائم في كل ما من شأنه الوصول إلى الهدف المنشود.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved