أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th November,2000العدد:10289الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

السيوفي بواقعيته المعتادة لـ الجزيرة
طبيعي أن يهزمنا الاتفاق بالأربعة!
أخطاء لاعبينا غريبة,, عجيبة,, باردة
* حوار سامي اليوسف:
يتميز عضو مجلس إدارة النجمة والمشرف على كرة القدم إبراهيم السيوفي بواقعيته ومنطقيته في خطابه الإعلامي في الصحافة الرياضية لذلك كسب احترام الكثير من الرياضيين على مختلف ميولهم وفئاتهم.
السيوفي اعترف لالجزيرة بسوء مستوى النجمة حتى مباراة الاتفاق واستحقاق فريقه للخسارة بالأربعة في الدمام واصفا اياها بالقليلة!
اعتراف
* لماذا ظهرت النجمة بهذا التواضع المخيف أمام الاتفاق؟
يا اخي إلى الآن انا لم اصح من الأربعة، خليني اصحى شوي بعدين اتكلم,, بصراحة كان يمكن ان تكون النتيجة اكبر وكان يمكن ان يفوز الاتفاق بأهداف أكثر.
* هذه صراحة وواقعية تحسب لك؟
الكرة ما أحد يختلف عليها في مباراة مثل هذه خصوصا في شوطها الأول.
* ما الأسباب برأيك لهذه الخسارة الثقيلة؟
حقيقة لا أعلم الأسباب,, دفاعنا كويس,, وكان في بعض فترات المباراة ممتازا,, لكني لاحظت أخطاء غريبة وعجيبة في نفس الوقت,, فيها نوع من البرود,, والاتفاق فريق يستاهل,, استحق الفوز لا شك,, لكن ان يفوز علينا بالنتيجة هذه,, اعتقد انها كبيرة بحقنا!.
أسباب
* بحكم خبرتك,, هل تعتقد ان تراجع النجمة أسبابه مادية أو فنية؟
المسألة ماهي حكاية خبرة,, واعتقد ان المادة لا تأثير لها في الملعب ثم ان المدرب اللي عندنا من أفضل المدربين العرب وأشرف على الفريق منذ سنوات سابقة، وهو مدرب جيد وقدير جدا,, كررها مرتين .
وأنا صدقني مثلك مستغرب,, لكن ربما يكون للهدف الأول المفاجئ والمبكر في المباراة دور حيث لخبط الوضع فحصل اندفاع ولخبطة نوعا ما.
* الهدف المبكر ليس مبررا كافيا للاربعة والاداء المتواضع؟
صحيح ليس مبررا او عذرا لنا، لأن الاتفاق اخذ نقاط المباراة عن جدارة والمفروض ان يفوز بأكثر من أربعة خصوصا في الشوط الأول واوافقك الرأي بأن فريقي لم يظهر نهائيا بمستواه المعروف عنه ولم يكن له وجود في الملعب.
* الحال سيكون صعبا إذا استمر الفريق بهذا الشكل وخطر الهبوط سيهدده؟
لا، لن يستمر الحال إن شاء الله لأنني أعرف النجمة ولاعبيها جيدا وصدقني لن يطول الوضع بهذا الشكل وسوف يتغير للأفضل في المباريات المقبلة وقد نعذر لاعبينا في المباريات السابقة التي كانت بداية الدوري حيث واجهت فرقا قويا وصعبة كالهلال والاتحاد والنصر لكن أمام الاتفاق مع احترامي لعراقته واحقيته بالفوز لم يكن لنا عذر وكان يجب علينا على الأقل مجاراة الاتفاق في اللعب وهذا ما لم يحدث داخل الملعب واتمنى ان لا تصل إلى مشكلة او دوامة الهبوط لانها صعبة.
الهلال
* هل للأمور الإدارية يد في تراجع مستوى الفريق الفني؟
لا أتصور ذلك فالأمور الإدارية مستقرة ولم تتغير الظروف الإدارية المحيطة بالفريق وهي ثابتة.
* لم يقدم المهاجم بسام الهلال ما يستحق الذكر في المباراتين السابقتين,, ما رأيك؟
حقيقة حتى الآن بدري عليه,, فهو لايزال بحاجة للوقت للانسجام مع الفريق واللاعبين,, واللاعب ابدى استعداد جيد لكنه يحتاج للوقت والصبر,, فالحماس موجود لديه ويجب ألا نستعجل في الحكم عليه.
* صاحب تسجيله في النجمة هالة إعلامية وترافق مع إداري الزايد,, لماذا؟
ابدا,, بالعكس بسام قدم للنجمة وسجل لنا برغبته كأي لاعب واتمنى لو ان الأمور والاجراءات سارت طبيعية وتسجيله أمر عادي بالنسبة لنا، لكن ربما الإعلام اعطى هذا التسجيل نوعا من الاهتمام وهذا رأيي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved