أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th November,2000العدد:10289الطبعةالاولـيالاربعاء 3 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

في كأس الدوري
الهلال يتوقف في محطة الأنصار
سباق اتحادي وحداوي ينتهي بانتصار العميد 4/3
اسفرت مباريات كأس الدوري التي جرت امس عن النتائج التالية:
الهلال والانصار 0/0
الاتحاد فاز على الوحدة 4/3
وفوز الاتفاق على النجمة 4/0
الهلال x الأنصار
* كتب/ طارق العبودي:
نجح فريق الأنصار الكروي في خطف نقطة ثمينة من فم الأسد الهلالي بطل العرب عندما فرض مدربه البرازيلي كارلوس روبيرتو الدفاع المحكم في وجوه مهاجمي الهلال لتنتهي المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالتعادل السلبي ضمن منافسات الجولة الخامسة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
في هذه المباراة أكد الهلال أنه ومهما اختلفت قدرات مدربيه وجنسياتهم وخبراتهم فإنه فريق يعجز عن اختراق دفاعات المنافسين كما حصل بالأمس عندما تحطمت كل الهجمات الهلالية على أقدام مدافعي الأنصار الذين تجاوز عددهم في بعض فترات المباراة إلى 9 لاعبين.
عموماً: حصل الهلال على أول نقطة فيما رفع الأنصار رصيده إلى 5 نقاط.
بدأ الروماني إيلي بلاتشي مدرب الهلال شوطها الأول بتشكيل مختلف نوعاً ما عن التشكيل الذي أحرز به البطولة العربية قبل أيام حيث أراح أربعة من نجومه وهم الكاتو والتمياط والغامدي والنزهان وأشرك بدلاً عنهم الجمعان وفاييه والمسعري والمطيري ليصبح التشكيل مكوناً من: الدعيع والدوخي والشريدة والمفرج والمطيري وأبوثنين والشلهوب والمسعري ومانغوت والجمعان وفاييه,, واعتمد في لعبه على طريقة 4/4/2 مع ترك الحرية للظهيرين الدوخي والمطيري بالتقدم للأمام لبناء الهجمات,في حين أشرك البرازيلي كارلوس روبيرتو مدرب الأنصار كلاً من: عمر أدريس وعبدالله هزازي وأحمد الحربي ويوسف المولد وماجد صبحي ومحمود سويلك وغازي الفريدي وحمزة صالح ومطلق محمد وعمر الحربي وماجد تكر, واعتمد على تأمين دفاعاته أولاً حيث انتهج طريقة 5/4/1 التي تتحول في حالة الهجمة الهلالية إلى 6/3/1 مع الاعتماد كثيراً على الهجمات المرتدة في محاولة لاستغلال تقدم ظهيري الجنب الهلاليين,بداية المباراة وخصوصاً الدقائق ال10 الأولى من الحصة الأولى كانت توحي بأنها ستشهد العديد من الأهداف وخصوصاً من طرف الهلال عطفاً على الاندفاع الهجومي المبكر إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث نتيجة لقلة الكرات التي تصل للهجوم نتيجة لتفوق خط وسط الأنصار على نظيره الهلالي من جهة وللتكتل الدفاعي الأنصاري من جهة ثانية,وكانت أبرز لمحات هذا الشوط تسديدات الجمعان المنوعة التي شكلت أغلبها خطورة بالغة على مرمى عمر ادريس حيث سدد الجمعان أكثر من 4 كرات خطرة من مواقع مختلفة,وباستثناء هذه التسديدات سنحت للهلال خاصة عدة هجمات انتهت للاشيء ومن أبرزها:ق 20 كرة مرتدة للهلال لعبها مانغوت داخل المنطقة حاول فاييه اللحاق بها إلا أنه تعرض للدفع الواضح من مدافع أنصاري قبل استحواذه على الكرة!
ق 25 خطأ جانبي للهلال قرب راية الكورنر سدده الجمعان لولبية اعتلت العارضة بقليل!!
هدف هلالي ملغى!!
ق 41 كرة تناقلها أكثر من لاعب هلالي داخل منطقة جزاء الأنصار وصلت إلى فاييه الذي حولها برأسه داخل شباك عمر ادريس هدفاً هلالياً ألغته راية عبدالله العباد بحجة التسلل.
الشوط الثاني ظهر أفضل من سابقه بكثير وخصوصاً من طرف الهلال الذي لم يكن في مستواه اطلاقاً حيث ظهر لاعبوه اكثر عزماً وتصميماً على هز الشباك في حين كثف الأنصاريون من دفاعهم المستميت واعتمدوا كلياً على الهجمات المرتدة التي كاد بعضها أن يشكل خطورة على المرمى الهلالي بسبب اتكالية المدافعين.
وحاول المدرب الهلالي بلاتشي تدعيم هجومه أواخر الشوط بإدخال الوجه الجديد المهاجم وليد محسن ومحمد النزهان ذي النزعة الهجومية بديلين للمسعري والمطيري ثم اتبعهما بعبدالله المطرف بديلاً للشلهوب وفي المقابل دعّم كارلوس روبيرتو دفاعاته لمواجهة الهجوم الهلالي السلبي .
وشهد هذا الشوط بعض الهجمات الخطرة من الجانب الهلالي ومن أبرزها:
ق4 الشلهوب يقود هجمة هلالية مرتدة ويرسل كرة ماكرة من أطراف منطقة الجزاء خدعت عمر ادريس وارتدت من القائم.
ق 14 الجمعان يلعب كرة على الطاير أبعدها عمر ادريس بصعوبة.
ق 18 كرة من بندر المطيري من منتصف ملعب الأنصار اعتلت العارضة بقليل,وبخلاف هذه الهجمات فقد انحصر الملعب في منتصف ملعب الأنصار الذي تكتل لاعبوه بكامل عددهم دفاعاً عن مرماهم حتى أعلن معجب الدوسري نهايتها بالتعادل السلبي.
من المباراة:
أدارها تحكيماً الدولي معجب الدوسري وساعده مهنا الشبيكي وعبدالله العباد وقد انذر كلا من عمر ادريس ومحمود سويلك ومطلق محمد من الأنصار وحسين المسعري من الهلال.
الاتفاق x النجمة
* الدمام خالد الشمراني:
نجا فريق النجمة من هزيمة ثقيلة من امام فريق الاتفاق الذي استطاع ان يخرج بهذه المباراة بمستوى جيد وعرض مقنع وذلك بنتيجة (4/0) ولم يكن فريق النجمة في مستواه امام الاتفاق وكان دفاعه سيئا يتحمل الهزيمة القاسية!!
ودخل فريق الاتفاق بتشكيل مكون من فؤاد المقهوي واحمد البعدي وسياف البيشي وبندر خليل ووليد الرجاء وعلي الشهري وعبدالعزيز الدوسري وحمد الدبيخي وتركي المصيليخ وباولودي سيلفا وحسين علي ولعب بطريقة 4/4/2 وفريق النجمة بتشكيل مكون من محمد الدبيبي ومحمد حسين وخالد السالم وعبدالعزيز الجهني وعادل الفريهيدي واحمد البحري ووليد الرحباني واسحاق كواكي ويوسف الجسار وبسام الهلال وعبدالعزيز الهميلي.
وفي الدقيقة (الاولى) يستلم اللاعب احمد البحري كرة في اتجاه المرمى النجماوي ويعكس كرة يحولها اللاعب خالد السالم لاعب النجمة في اتجاه مرماه معلنة الهدف الأول,, ومن كرة مقطوعة من مدافع النجمة تصل الى اللاعب المحترف باولودي سيلفا يصوب الكرة في اتجاه المرمى ولكن الى خارج الملعب.
وفي الدقيقة (13) يرفع اللاعب حمد الدبيخي من فاول كرة عرضية على رأس اللاعب باولودي سيلفا محرزا الهدف الثاني.
ومع مرور الوقت يمرر اللاعب حسين علي كرة ذكية الى اللاعب عبدالعزيز الدوسري الذي واجه المرمى ولكنه وضعه في جسم الحارس محمد الدبيبي الذي تصدى لهذه الكرة.
ومع بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة (8) من ضربة ركنية مرفوعة من اللاعب حمد الدبيخي في اتجاه المرمى النجماوي وترتد الكرة من المدافعين لتجد اللاعب تركي المصيليخ الذي كمل الكرة في داخل المرمى محرزا الهدف الثالث للاتفاق.
وعند الدقيقة (30) من ضربة ركنية مرفوعة من اللاعب وليد الرجاء بالمسطرة على رأس اللاعب علي الفهيد وهي اول كرة يلمسها اللاعب عند دخوله ارض الملعب محرزا الهدف الرابع.
وقد ادار المباراة الحكم صالح الشمراني وساعده فهد الملحم وناصر المظفر ومعتوق المالكي وكان التحكيم جيدا وقد انذر الحكم من النجمة اللاعب عبدالعزيز الهميلي,,!!.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved