أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st December,2000العدد:10291الطبعةالاولـيالجمعة 5 ,رمضان 1421

أفاق اسلامية

أخبار
* أثنى سعادة محافظ بلقرن الأستاذ علي بن مناع الوادعي على الجهود التي تبذلها هيئة محافظة بلقرن في تأدية واجبها,.
واعرب سعادته عن سروره لما لمسه من حسن التنظيم داخل الإدارة ونظافتها وترتيب أعمالها,, مشيراً إلى أن هذا الجهاز يعتبر من أهم القطاعات الدينية في رفع مستوى الوعي الديني لدى المواطنين,, شاكراً لهم هذا العمل ومقدراً تلك الجهود,, جاء ذلك إبان زيارة سعادته للهيئة مؤخراً حيث التقى خلالها برئيس الهيئة الشيخ عوض بن عبدالله القرني ومساعده الشيخ ضيف الله محمد القرني والأعضاء وقد بحث خلالها العقبات التي تواجه العاملين في الميدان والسبل الكفيلة بحلها حتى يتم العمل على أكمل وجه.
وفي ختام زيارته دعا سعادته الله أن يديم علينا نعمة الأمن والإيمان وأن يجعل العمل خالصا لوجهه الكريم.
* انطلقت مطلع شهر رمضان المبارك فعاليات المركز التوجيهي الرمضاني الذي ينظمه فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمدرسة الثانوية والمتوسطة بمربة.
وأوضح الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر المدير العام لفرع الرئاسة بمنطقة عسير والمشرف العام على المركز التوجيهي الرمضاني أن المركز بدأ نشاطه من بداية هذا الشهر المبارك حيث يشارك في برامجه طلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة، وقد أعد برنامج متميز يشتمل على العديد من البرامج التعليمية والتثقيفية والترفيهية يشرف على تنفيذها فريق عمل من الأخوة المدرسين وبعض منسوبي الهيئة، كما أن المركز يقدم للمشاركين فيه وجبتي الإفطار والعشاء وسوف تستمر فعالياته إلى يوم الأربعاء 17/9/1421ه وذلك بإقامة حفل ختامي توزع في الهدايا التذكارية والجوائز التقديرية على المشاركين.
كما ستنفذ بإذن الله تعالى رحلة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة للمعتمرين في برامج المركز خلال فعالياته وأزجى الشيخ العامر شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على كريم رعايته ودعمه لأنشطة وبرامج الهيئة سائلاً الله أن يثيب سموه الكريم على هذه الرعاية والمؤازرة الكريمة من لدن سموه لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير ومنسوبيها.
من جهة أخرى يلقي الشيخ عامر العامر ضمن فعاليات المركز التوجيهي الرمضاني بمربة محاضرة عن أهمية رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حياة المسلم يوم الأحد المقبل وذلك بعد صلاة التراويح، ويجيب بعدها على أسئلة واستفسارات الطلاب.
* اختتم فرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير يوم الأربعاء الماضي أعمال الدورة التطبيقية للأعضاء المستجدين والتي تضمنت فن التعامل، وصياغة المحاضر، وإعداد الخطابات واستمرت مدة خمسة أيام.
ذكر ذلك للرسالة فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة عسير الشيخ عامر بن عبدالمحسن العامر الذي اوضح أنه تم تدريب الأعضاء على أعمال الهيئة بحيث يطبقون ما تعلموه من خلال تدريبات جماعية وفردية، مؤكداً جدوى مثل هذه الدورات ومردودها النافع على الأعضاء مشيراً إلى أن الفرع يسعى في تطوير ما تحتاجه الدورات من مراجع مفيدة.
* مكة المكرمة/ الجزيرة:
افتتح معالي محافظ محافظة الطائف الأستاذ فهد بن معمر مؤخرا وبحضور فضيلة رئيس هيئة محافظة الطائف المكلف الشيخ عبدالرحمن بن مهنا الجهني المبنى الجديد لمركز هيئة الشهداء الجنوبية.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى فضيلة رئيس هيئة المحافظة المكلف الشيخ عبدالرحمن الجهني كلمة رحب فيه بمعالي محافظ الطائف وشكر لمعاليه مشاركته في حفل الافتتاح واعتبر ذلك دعماً ومساندة لأعمال هيئة المحافظة.
وبين الشيخ الجهني أهمية قيام شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كونها السياج الواقي والدرع بعد الله سبحانه وتعالى للمجتمع من الشرور والفتن وامتثالا لقول الله عز وجل : ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون .
وأكد رئيس الهيئة أن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بفضل من الله قد تميزت واختصت بها هذه البلاد المباركة حيث يلقى الجهاز كل الدعم والمساندة من ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله.
كما رفع شكره وتقديره لصاحب المعالي الرئيس العام الدكتور عبدالعزيز السعيد وفضيلة مدير عام فرع منطقة مكة المكرمة الشيخ جابر الحكمي على دعمهما ومتابعتهما لأعمال الهيئة وكل ما من شأنه النهوض بهذه الشعيرة العظيمة.
ثم ارتجل معالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن معمر كلمة أوضح فيها الدور المهم الذي تقوم به هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سبيل الحفاظ على حرمات المسلم منوها بالدعم والمساندة اللتين تلقاهما الهيئات من حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله موجهاً شكره لفضيلة رئيس هيئة محافظة الطائف والعاملين في الهيئة على جهودهم الموفقة.
بعد ذلك قام معاليه بجولة في أقسام المركز اطلع من خلالها على سير العمل والتجهيزات ثم قدم في نهاية الجولة الشيخ عبدالرحمن الجهني هدية قيمة لمعالي الأستاذ فهد بن معمر.
وقد حضر حفل الافتتاح رئيس شرطة محافظة الطائف اللواء عبدالمحسن بن صالح السميري ورئيس مركز هيئة الشهداء الجنوبية الشيخ يحيى الحازمي وعدد من المسؤولين وأعضاء المركز.
*قام كل من سعادة وكيل محافظ محايل الأستاذ سفر بن حسن الحرملي وسعادة مدير شرطة محايل العقيد عبدالرحمن بن محمد عقران بزيارة لهيئة محافظة محايل، حيث كان في استقبالهم رئيس هيئة محافظة محايل الشيخ يحيى بن مانع ومنسوبي هيئة المحافظة، وقد تجول الجميع داخل أقسام ومكاتب الإدارة وتم اطلاعهم على مجريات سير العمل وما يقوم به اعضاء الهيئة من دور بارز في سبيل القيام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد أشاد رئيس هيئة المحافظة بما تلقاه الهيئة من دعم ومؤازرة من لدن ولاة أمر هذه البلاد المباركة حفظهم الله، وقد سجل الزوار بما لمسوه من جهود مبذولة بالهيئة.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved