أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

مقـالات

نوافذ
هذا الهلال
أميمة الخميس
هذا الهلال المورق بالغبطة والمندى بأمطار الوسم، والذي نأكل بين يديه تمرات الافطار، ونشرع في حضرته آذاننا لوضوء الآذان، هم أيضاً لديهم هلال يقاربه أو قد يكون هو قد تسلق قمة مئذنة في القدس أو لربما تلكأ قليلاً في هيبة المغيب ليلعق النظرة الأخيرة من فوق وجه الشهيد الذي مرت جنازته قبل لحظات.
اوقفوا عبث الرصاص برؤوس الأطفال، تلك الرؤوس التي يجب أن تكون في فصل يردد جداول الضرب، أو يجب أن يكون بين يدي أم تدعكه بداخل حمام دافئ، أو يخطط لأمور ماكرة وبريئة تشبه طفولته، أبعدوا الأطفال أبعدوا تلك الوجوه المرد البريئة والحناجر التي لم تخشوشن برجولة مرتقبة، انها محرقة افدوهم بكبش عظيم استبدلوهم بكبش عظيم، من تلك الكباش التي تهدر بالتصريحات والمفاوضات وغثاء الطاولة المستديرة!!
اخرجوا قلوب الامهات من لهيب المحرقة، هذا التنين الصهيوني الجهنمي، بحاجة إلى أدوات حرب من حقل آخر وليس عظام الأطفال، أبدا ليس عظام الأطفال.
سئلت أعرابية مات ابنها ما أحسن عزاءك عن ابنك؟ فقالت: ان مصيبته امنتني من المصائب بعده، فكم أم فلسطينية امنت المصائب بعد طفلها؟؟ انطلق مارد الانتفاضة من قمقمه والجميع يعلم ا ستحالة غرسه في مكانه مجدداً فقط ابعدوا الأطفال، ابعدوا رؤوسهم الندية الرطبة,, ابعدوهم عن الرصاص.
والذي يأخذ الانتفاضة عن مجال العصيان المدني المنظم طويل المدى إلى مجال المواجهة العسكرية، هو بالتأكيد يقتلها ويجهضها ويقود جموعها النابضة الصاخبة إلى محرقة صهيون التي بالتأكيد تريد حلاً سريعاً ونهائياً وباتراً، كذلك الذي تم وقت مجزرة صبرا وشاتيلا ، والعصيان المدني وحده هو الذي حرر الهند وهو الذي ازال نظام جنوب افريقيا العنصري، وهو الذي يدرع الثورات بالنفس الطويل الذي يمكنها من المقاومة والاستمرار، وأرقام خسائر الخزينة الإسرائيلية المتنامية من بدء الانتفاضة أي منذ ما يقارب من ثمانية أسابيع إلى يومنا هذا تشير بوضوح إلى امكانية تسخيرها بشكل مدروس ومنظم ولكن بأقل عدد من الخسائر البشرية، اذا كان الاقتصاد الفلسطيني يدعم من قبل الدول العربية والإسلامية فسوف يستطيع التماسك ربما لمراحل طويلة قادمة، فقط ابعدوا الأطفال ولا تأخذوا الانتفاضة باتجاه المواجهة العسكرية.
ردود:
إلى د, نبيل:
شكراً لكلماتك اللطيفة ومتابعتك الدقيقة، واحترم رغبتك في عدم الافصاح عن اسمك الثاني، ولكن اذا اخترت ان تنقل قضية بمثل هذه الدقة والحساسية الى صفحات الجرائد، من خلال تحويلها إلى قضية عامة يناقشها الجميع بما فيهم المسؤولون فيجب، أن تمتلك هذه القضية ا لتوثيق والأدلة الثبوتية التي تمنحها مصداقيتها، ومن أول هذه الأدلة هي اسمك كاملاً، وموقع المستوصف الذي تعمل فيه والذي تدور فيه قضيتك التي أشرت إليها، ودون هذا اعتذر عن نشر أي شيء يتعلق بالموضوع وكل عام وانت بخير.
Email:omaimaKhamis@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved