أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الفنيــة

الشاعر المعنى كاتب أوبريت إلا القدس
افتقدنا طلال مداح,, ومكانه ما زال شاغراً
عبدالمجيد وراشد هما مستقبل الأغنية السعودية
* جدة صلاح مخارش
تمنى الشاعر المعنى شاعر أوبريت إلا القدس الذي شدا به عدد من نجوم الأغنية المحلية خلال احتفال أقيم الأسبوع الماضي على مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة تمنى مشاركة الفنان طلال مداح رحمه الله وقال: لو كان طلال مداح متواجداً بيننا أثناء هذه المناسبة وهذه الأحداث التي مرت وما زالت في فلسطين لكان أول المشاركين فطلال كان مثالا في اسلوب تعامله مع زملائه الفنانين بعكس الكثيرين ممن يعتقدون انهم وصلوا إلى القمة وهم بعيدون كل البعد عنها، فطلال كان قمة في كل شيء وبعيداً عن التصنع!!
كما ان مكانه ما زال شاغراً ولم يستطع أي فنان أن يشغله.
المعنى بدا متأثراً وهو يتلقى تهنئتنا مؤخراً بتقديم هذا العمل ونجاحه حيث اكتفى بالقول: شكراً لكل من تجاهلني خلال الاحتفال رغم ان ذلك لم يهمني لأن القيمة السامية التي كتبت من أجلها الأوبريت إلا القدس أكبر من ذلك التجاهل بكثير.
وعندما طلبنا منه ايضاحا أكثر عما يقصده بالتجاهل قال: تجاهل اثناء تقديم العمل وبعده حتى ظهرت أنا بعيداً عنه تماماً رغم انني مكثت عدة أسابيع وأنا أجهزه وأتابع تقديم هذا العمل وللمعلومية كلمة إلا القدس أطلقتها منذ مدة وكانت أساساً قصيدة فقط ثم وسعت الى أوبريت.
وحول أغنية عاش محمد التي قدمها الفنان عبادي الجوهر أيضاً أثناء ذلك الاحتفال وكتبها نفس الشاعر المعنى قال: عبادي الجوهر كان نجم الحفل بعاش محمد وتفاعل الجمهور معه يؤكد ذلك.
وقال المعنى: ان ثناء المتابعين والحضور للأوبريت وخاصة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز وسام كبير اعتز به.
وفي سؤال للشاعر المعنى قبل الختام عن مستقبل الأغنية السعودية ومن هم الفنانون الذين يرى بأنهم سيساهمون بشكل أكبر بنشر الأغنية السعودية عربياً قال: بدون نقاش عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد فهذان الفنانان ساهما كثيراً بنشر الأغنية السعودية عربياً وما زال المستقبل أمامهما كبيراً.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved