أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

في دراسة شكك في صحتها الخبراء
AOL تتعرض لمزاحمة ياهو ومايكروسوفت لخدمة الرسائل الفورية
* الجزيرة فهد الزغيبي:
تتعرض خدمة AOL الشهيرة للرسائل الفورية AOL Instant Messenger AIM للمنافسة القوية من شركتي Yahoo ومايكروسوفت فبعد ان تسيدت AOL هذه الخدمة لفترات طويلة اتت هاتان الشركتان لمزاحمتهما والحصول على نصيبهما من المستخدمين.
وكانت تلك خلاصة دراسة نشرتها مؤخرا على شبكة الانترنت ميديا ميتركس Media Metrix الشهيرة وجاء في الدراسة انه منذ طرحت Yahoo هذه الخدمة في وسط عام 1999م الى الآن فقد بلغ عدد المستخدمين المشتركين في هذه الخدمة 6,10 ملايين مستخدم بينما بلغ عدد المستخدمين لخدمة مايكروسوفت والتي طرحت خدمتها بعد ياهو بشهر 3,10 ملايين مستخدم ولكن ما زالت هاتان الشركتان متخلفتين عن AOL بعدد كبير من المستخدمين اذ يبلغ نصيب AOL لهذه الخدمة 5,21 مليونا.
واوضحت الدراسة ان 6,4 ملايين مستخدم يستخدمون AOL للرسائل الفورية في يستخدمون العمل و 3,2 مليون MSN و8,1 مليون يستخدمون Yahoo.
ولكن ربما يكون لخطوة مايكروسوفت التي قامت فيها بارفاق خدمة رسائلها الفورية مع بعض برامجها مثل انترنت اكسبلورر والاوت لوك اكسبرس تأثير في ارتفاع عدد مستخدميها.
وشكك في هذه الدراسة بعض الخبراء في هذا المجال وصرحوا بأن الغرض من نشر هذه الدراسة هو التأثير على السوق الخاص بهذه الخدمة لجذب المستخدمين والمعلنين اذ انه من المعروف ان الشركات العالمية تتسابق لوضع اعلاناتها لدى خدمة AOL للرسائل الفورية,يمكن الشرطة من تعقب حامله

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved