أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الاولــى

استشهاد شاب برصاصة متفجرة في البطن
نيران الدبابات الإسرائيلية تصيب مستشفى ومسجداً ومباني في رام الله
* * الأراضي الفلسطينية الوكالات
أعلنت مصادر فلسطينية صباح أمس عن استشهاد شاب فلسطيني الليلة قبل الماضية برصاصة متفجرة في البطن أطلقها عليه قناص اسرائيلي عند مدخل مخيم قلنديا شمال القدس.
وكانت المنطقة قد شهدت مواجهات جرح فيها عدد من المواطنين الفلسطينيين وجنديان اسرائيليان.
وباستشهاد الشاب ياسين ابراهيم شحادة من مخيم قلنديا يرتفع عدد شهداء الليلة قبل الماضية الى أربعة بعد استشهاد الشاب حمزة نادي الهصيص برصاصة متفجرة في القلب خلال المواجهات التي اندلعت عند بلدة السموع في الخليل، والطفل محمد صالح العرجة برصاصة في رقبته أطلقها عليه قناص في منطقة قريبة من الحدود مع مصر,, اضافة الى الطفل مدحت محمد صبحي جاد الله الذي أعلن عن استشهاده متأثرا بجروحه الخطيرة عند معبر المنظار في قطاع غزة.
وكانت الاعتداءات الاسرائيلية قد شهدت تصعيدا في استخدام قذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة وخاصة في الخليل حيث أصابت مستشفى ومسجدا في جبل الرحمة وبعض المباني والبيوت في المدخل الشمالي لرام الله.
ومن ناحية أخرى قال راديو اسرائيل صباح أمس ان اطلاق نار استمر على مواقع المستوطنات في الخليل والبيرة ورام الله وقرب بيت لحم وقلنديا شمال القدس ومعبر المنطار.
وأكدت القيادة الفلسطينية ان الشعب الفلسطيني يزداد اصرارا وتصميما على مواصلة صموده في مواجهة العدوان الاسرائيلي على الرغم من ضخامة الخسائر البشرية والمادية والاقتصادية التي يتكبدها من جراء هذا العدوان.
ودعت القيادة في اجتماعها برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لجنة التحقيق الدولية الى مباشرة عملها والاضطلاع بمسؤولياتها في أسرع وقت ممكن لفضح الحرب العدوانية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الذي يقدم كل التضحيات من أجل ان ينال حريته واستقلاله.
وأكدت القيادة في بيان أصدرته عقب الاجتماع ان قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود لا حدود لها ما دام يدافع عن حقوقه الوطنية وعن قدسه الشريف ومقدساته، وما دام يدافع عن الحق والسلام العادل وقرارات الشرعية الدولية.
وقالت القيادة الفلسطينية ان رهان حكومة اسرائيل والجيش الاسرائيلي والمستوطنين المسلحين على الحل العسكري وعلى تدمير قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود هو رهان خاسر ولن يكتب له النجاح لأن الشعب الفلسطيني هو شعب الجبارين وهو في رباط الى يوم الدين وجددت السلطة الفلسطينية تمسكها بمبدأ حق العودة لجميع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين الموجودين في الدول العربية والأجنبية.
وجاء في مذكرة عممتها السلطة الفلسطينية مؤخرا على الدول العربية والاسلامية والأجنبية ان حق العودة للاجئين والنازحين الفلسطينيين الى ديارهم الأصلية في فلسطين حق كفلته قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.
وطلبت السلطة الفلسطينية من الدول الشقيقة والصديقة اتخاذ الاجراءات العملية التي تكفل محافظة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في الخارج على هويتهم الفلسطينية في ضوء المحاولات المبذولة من قبل الحكومة الاسرائيلية وبعض الدول المتعاطفة معها والرامية الى تشجيع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين على التنازل عن هويتهم الفلسطينية من خلال اكتساب جنسيات أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved