أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الاولــى

بلسان وزير ماليتها
لندن تقترح إسقاط فوائدها على ديون 21 دولة فقيرة
* لندن أ,ف,ب
أعربت بريطانيا عن رغبتها في اسقاط حقوقها بالمطالبة بفوائد الديون المترتبة على 21 دولة فقيرة، على ان تعيد هذه المبالغ الى الدول المعنية فور التزالها بتطبيق برامج لمكافحة الفقر، كما اكد وزير المال غوردون براون أمس السبت.
وأوضح الوزير البريطاني في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ان بين الدول ال21 المعنية، عددا كبيرا ضحية لحروب أهلية أو نزاعات، ولا نملك ضمانات من ان تخفيف دينها لن يستغل لشراء اسلحة حربية بدلا من انفاقه على برامج لتخفيف حدة الفقر .
وأضاف: نقترح اليوم أيضاً اسقاط حقوقنا في الفوائد المترتبة على ديون هذه الدول على ان نضع هذه الأموال جانبا وان نسدده لها وآمل في وقت قريب ما إن تبدأ بتطبيق هذه البرامج .
وسبق للصحف البريطانية ان أشارت الى هذا الاقتراح وذكرت بأن عشرين دولة أخرى من دول العالم الثالث سبق واستفادت من اجراء اتخذته بريطانيا للتخفيف من ديونها بما يعادل 600 مليون جنيه استرليني 960 مليون يورو .
وأوضح براون ان المبادرة الجديدة حيال 21 دولة اخرى تشكل مبلغا قدره مليار جنيه استرليني 1,6 مليار يورو مشيراً الى ان بريطانيا تريد اقامة حلقة تجمع بين خفض الديون وتخفيف حدة الفقر، والتنمية الاقتصادية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved