أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

محليــات

مستعجل
المرور يتجاوب سريعاً,,لا مشكلة في طريق المقابر,,!!
عبد الرحمن بن سعد السماري
** عندما كتبت عما يعانيه الناس الذين يذهبون للصلاة على الأموات في كل من مسجدي الراجحي وعتيقة,, لقيت هذه الزاوية تفاعلاً كبيراً من القراء الذين نقلوا بالفعل معاناتهم من جراء الازدحام الذي يعقب صلاة العصر بالذات من هذين المسجدين وحتى المقابر.
** غير أن التجاوب الأسرع والأكثر فاعلية,, هو ما تلقيته من مدير مرور الرياض المقدم عبدالرحمن بن عبد الله المقبل,, والذي أكد أن المرور قام على الفور باتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة المشكلة وقال,, إننا نسقنا مع أمانة مدينة الرياض,, وقد وجدنا كل التجاوب من معالي أمين مدينة الرياض,, والذي خصص لنا مبنى في منطقة عتيقة,, لمتابعة عملنا من هناك.
** وأكد معالي أمين مدينة الرياض أن الأمانة رهن إشارة اي جهة,, وستقدم كل ما تملك من أجل خدمة سكان العاصمة.
** ويؤكد المقدم المقبل,, أن المرور يجد كل التجاوب من معالي الأمين الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن,, وأنه ما طرح عليه فكرة أو مخططا أو عملا يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات بالعاصمة ومن أي قطاع كان,, إلا وجد كل التجاوب من لدن معالي الأمين,, ووجد تفهماً وخطوات عملية لتفعيل هذا العمل.
** وقال المقدم عبدالرحمن المقبل,, ان خدماتنا ستبدأ على الفور,, وان هذه المشكلة كانت بالفعل تحتاج إلى معالجة,, وانه لن يكون هناك أي مكشلة بعد اليوم بإذن الله.
** ما ذكرت هنا,, هو فحوى أو ملخص للمحادثة الهاتفية التي تلقيتها من المقدم عبد الرحمن المقبل مدير إدارة مرور منطقة الرياض,, او هو مفهوم لما قاله,, غير أني أخلص من هذه المهاتفة إلى بعض الأمور.
** الأول,, سرعة تجاوب المرور بإدارته الشابة,, وسرعة البت في القضايا والمشاكل وسرعة التعاطي معها والاهتمام بكل رأي أو اقتراح أو فكرة لها وجاهتها وموضوعيتها,, وأن المسألة لا تحتاج إلى مراجعات ودهاليز وأوراق وأرقام وتعقيبات والحاح ووش رأيكم نرد عليهم وإلا نخصرهم؟!! .
فهذه المشكلة التي طُرحت,, حُلت خلال ساعات وليس خلال أيام,, وتبعاً لذلك,, فنحن متفائلون اشد التفاؤل بهذه الإدارة الشابة التي تدير مرور الرياض,, ونجزم,, ان امامهم الشيء الكثير,, وان المستقبل يحمل لهذه المدينة,, أشياء أكثر وأكبر من أن نتوقعها,, فعلينا نحن الصحفيين وغير الصحفيين,, الصبر,, كما ان علينا ان نكون عوناً لهم لا عونا عليهم,, وان نكون ساعدهم الايمن,, لا ان نفت في عضدهم.
** الشيء الثاني,, وهي امانة مدينة الرياض,, بل هو أمينها معالي الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن,, ذلك الرجل الذي يعد بحق,, كتلة من النشاط والحيوية والتحرك والعمل والإنجاز وسرعة التجاوب.
** الشيء الثالث والأخير,, وهو ما يسعدنا نحن الكتاب والصحفيين,, وهو ازدياد الجهات التي تتجاوب مع ما نكتب,, متى كان رأياً ناضجاً وله وجاهته,, بعد ان كنا نعاني من التطنيش ومن قول بعضهم كلام جرايد ومجرد حكي ومن خطابات الشكاوي وخطابات سري للغاية ليغطوا عجزهم وكسلهم وفشلهم.
** انني انقل هذه البشرى,, لأولئك الذين اتصلوا خلال الأيام الماضية مناشدين بالاستمرار في الكتابة عن هذا الموضوع لعل وعسى لأن الكثير يعاني أشد المعاناة من الازدحام الكبير,, الذي يعقب الصلاة على الأموات من هذين المسجدين الكبيرين.
** ها هي المشكلة تنتهي,, وها هو المرور يتجاوب,, وها هي الأمانة تتفاعل,, وها هم المسؤولون يعلنونها بكل قوة وبكل سرعة وبكل وضوح = نحن في خدمة المواطن = ولهم منا,, الدعاء بالتوفيق والسداد,, وكثر الله من أمثالهم,, وصحيح أن الحي,, يحييك,, والميت يزيدك غبن .

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved