أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الاخيــرة

بعد إجراء التعديلات الضرورية عليها
اشتراطات فنية جديدة لقصور الأفراح
* كتب مندوب الجزيرة
أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية الاشتراطات والمعايير الفنية الجديدة لإقامة قصور الأفراح وذلك بهدف تعديل أوضاع قصور الأفراح القائمة بما يتفق مع هذه الاشتراطات.
وقد تم تحديث هذه الاشتراطات بعد اجراء التعديلات الضرورية عليها وفقا للمستجدات وما ورد عليها من مرئيات وملاحظات من واقع التطبيق العملي لها خلال الفترة الماضية.
وتساهم هذه الاشتراطات الى قدر كبير في تحقيق الوجهة الصحيحة للاتجاهات العمرانية وايجاد أسس ثابتة لتقييم قصور الأفراح والتركيز على عنصرين أساسيين هما السلامة الانشائية والحماية من الحرائق.
ومن الاشتراطات العامة التي يتضمنها ألا تقل المساحة عن 4000م مربع بحيث لا يقل الضلع المطل على الشارع الرئيسي عن 50 مترا وألا تقل المسافة بين موقع المشروع وأقرب مستشفى عن 500 متر من جميع الاتجاهات ويراعى بعدها عن أماكن بيع الغاز وعن أقرب مسجد 250 متر من جميع الجهات,ومن الاشتراطات العامة الا يزيد المبنى عن دور واحد وأن يكون البناء من الخرسانة المسلحة والمواد المستخدمة مقاومة للحريق وأن تكون المواد الداخلية التكسيات الداخلية من مواد غير قابلة للاشتعال,اضافة الى مخارج الطوارىء وغيرها من الاشتراطات الكهربائية والميكانيكية والصحية واشتراطات السلامة والتشغيل والصيانة المطلوب تنفيذها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved