أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

اعتذارات وأسماء مكررة بالتخصص فرضتها لجنة الحكام
الشمراني للطوارىء ومباريات الرائد ومسفر شريف يتابع التعاون
* بريدة عبدالرحمن الخضيري
لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تثير الكثير من التساؤلات المستمرة والمتكررة حول الكثير من خطواتها التنفيذية اللافتة في اصدار تكاليف الحكام وعلى وجه التحديد اختيار طاقم حكام مباريات الدوري العام لاندية الدرجة الاولى منذ انطلاقته الاولى مع بداية شهر شعبان المنصرم.
فهناك تكرار غريب لأسماء حكام مكررين لمباريات فرق معينة بين اسبوع وآخر وهناك ايضا اعتذارات وتأخيرات عرضت اسماء طارئة وتغييرات مستمرة لقائمة حكام عدد كبير من المباريات التي جرت خلال الاسابيع الماضية من عمر المسابقة المثيرة والجديرة بالاهتمام والمتابعة.
* الحكم ظافر أبو زندة كان مكلفا بقيادة المباراة الافتتاحية بين الرائد والحزم في الرس لكنه استبدل بالحكم غير المقنع صالح الشمراني الذي اخفق فيها بحضور رئيس اللجنة محمد المرزوق وهل كان في حضوره كمراقب لهذه المباراة الجماهيرية دور في استبدال الشمراني.
* في لقاء الخليج مع الرائد في سيهات اعلنت اللجنة تكليف الحكم خليل جلال لكنه استبدل فجأة بالحكم صالح الشمراني ليقود المباراة ويتخصص امام الرائديين في مباراتين من اصل أربع مباريات خاضها وكان فيها كالعادة عقبة نفسية امام الفريق الاحمر وتكرار وجوده ومواقفه معهم.
* الحكم مسفر شريف قاد لقاء التعاون مع العروبة في بريدة ويومها خرج ابناء العروبة مستنكرين وغاضبين من التحكيم وكان ذلك في الجولة الرابعة من الدوري.
* من اسبوع لآخر وفي الجولة السادسة عاد الحكم نفسه مسفر شريف مرة أخرى الى بريدة وقاد مباراة التعاون امام ضيفه الطائي واحتج الطائيون كثيرا مطالبين بضربة جزاء حاسمة في الشوط الثاني الذي اكملوه بعشرة لاعبين متأثرين بالطرد وقبلها أيضا لقاء التعاون في بريدة ايضا امام هجر.
* في مباريات فرق معينة تتكرر التغييرات وتتكرر الأسماء مع فرق اخرى بل وتتكرر أيضا الآراء وردود الفعل الغاضبة والمستنكرة في مباريات تلك الفرق.
* حدث ذلك في مباريات اخرى والقائمة مستمرة حتى الجولة السابعة فهل تستمر.
* ترى هل من المصادفة ان تتكرر تلك الثلاثيات وهي:
الاعتذار والتبديل ثم التكرار المتخصص الى ردود الفعل المواجهة أم ان ذلك يعود تلبية لرغبات البعض واعتراضاتهم او ان ذلك قد يعود بالدرجة الاولى الى انعدام الدراسة الدقيقة والتنسيق المدروس في عمليات الاختيار المصادف الذي لم تنتبه له اللجنة وهناك تصريح سابق وغريب لرئيس اللجنة في احدى الزميلات قبل فترة وامتعاضه من ان هناك من يطالب ويعترض على اسماء معينة وان اللجنة تواجه صعوبات كثيرة لكنها لا يمكن لها بأي حال من الأحوال الا ان تختار وتقرر ثقتها فيما تراه مناسبا وثقتها كاملة في جميع حكامنا المميزين بفضل الله ثم بفضل الدعم والمساندة التي يجدونها من سمو الرئيس العام وسمو نائبه حفظهما الله وأيدهما بتوفيقه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved