أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

باتجاه المرمى
الهلال كما رأيناه ورآه المحايدون!!
إبراهيم الدهيش
نجحت بطولة الأمير فيصل يرحمه العربية للأندية ابطال الكؤوس الحادية عشرة تنظيمياً وفنياً نجاحا ينسب للكوادر الشابة الوطنية المخلصة التي عملت جهدها في سبيل انجاح استضافة الهلال لهذا العرس العربي رغم محاولات البعض وأد هذه الجهود وافشالها وبالتالي افشال الهلال وهو المعني بذلك من خلال افتعال المشاكل وإثارة القضايا سواء مع المنظم وهو المستهدف او مع الامانة او مع حتى الفرق المشاركة!
بأساليب اقل مايقال عنها انها تسيء لرياضتنا السعودية وعياً وتعاملاً وممارسة وللرياضة بشكل عام لافتقادها لابسط قواعد التعامل الحضاري العقلاني اي بمعنى ادق تفشل !! وكفى!
وبالرغم من ذلك تغلب رجال الهلال على هذا كله ونجحوا فكان نحاحهم امتداداً لماتعودت الساحة الرياضية منهم ومن نجاحات سعودية اخرى سابقة في اكثر من مناسبة.
وكما نجح في التنظيم نجح وبامتياز في كسر عناد هذه البطولة فابقاها سعودية هلالية كأولوية تضاف لسلسلة اولويات الازرق المتعددة وتحمل الرقم التاسع في اجندة بطولاته الخارجية رغماً عن التصريحات الاستفزازية والاجواء الملتهبة رغم برودة الطقس بحمى الاحاديث التي غلب عليها طابع الاستهزاء والاستخفاف مما اضحك علينا الآخرين مع الاسف بدءاً بتصاريح الاعاشة مروراً بدعوة الجماهير في عدم دعم خزينة الهلال وانتهاء بطرفة الصك والتنزه!! علاوة على هذا كله ماتعرض له التحكيم من غمز ولمز واتهامات خطيرة طالت الامانة والنزاهة والحيادية,, يقابل هذا كله تعقل هلالي قائم على احترام المنافسة وما تحمله من اسم غال على قلوب الجميع اولاً والمنافسين ثانياً وآداب الضيافة وماتمليه عليهم قيمهم وعاداتهم الاجتماعية الموروثة, هكذا كان الهلال كما رأيناه ورآه المحايدون والمنصفون مثالية في التعامل وعقلانية في الحوار وتأدبا في الخطاب لذا فلا غرابة ان يتزعم الفرق السعودية وسيظل هكذا مادامت اموره تدار بتلك العقليات المتفتحة الواعية بدلالة استمرارية تفوقه وتربعه على قمة هرم الانجازات من بين الفرق المحلية رغم اختلاف الوجوه الإدارية وتغير النجوم وتغيبهم وسيظل الآخرون هكذا محلك سر مابقوا يؤمنون بمبدأ ويلك ياللي تعادينا !!
تهنئة خالصة نقدمها لكل من عمل على انجاح هذا التجمع العربي وتحية خاصة لاصحاب السمو الأمراء سلطان بن فهد ونائبه نواف بن فيصل على متابعتهما وحرصهما على نجاح هذا المحفل العربي ولاعزاء نقولها لكل من تمنى فشل الهلال في استضافتها او الفوز ببطولتها!!
أكثر من اتجاه!!
انفض مولد التجمع العربي الرياضي واخذ كل نصيبه وبقيت الاسئلة:
الى متى تبقى عملية الاعتذار قضية ازلية خاصة من قبل الفرق المصرية؟
لماذا لا يأخذ توقيت اقامة هذه البطولات نصيبه من الاهتمام؟
ومتى نرقى بمستوى وعينا الى حيث اهمية الحدث كلقاء عربي بعيداً عن قضية الكسب والخسارة؟!!
تطرقت في مقالة اعقبت مشاركتنا في كأس الامم الآسيوية تحت عنوان نجوم ومدرب رائع الى اهمية منح الفرصة للكابتن ناصر الجوهر للإشراف على المنتخب خلال المرحلة الأولية من تصفيات كأس العالم وهذا هو سمو الرئيس العام يصادق على توصية نائبه بالإبقاء على ناصر الجوهر مدرباً اول خلال تلك المرحلة،,, مبروك ابا خالد تلك الثقة.
* لتوفر مقومات النجاح على ارضه اختار عبدالله سليمان الهلال دون غيره على اعتبار انه الوحيد الذي يضمن له مزيداً من اللمعان ويزيد توهجه اكثر مما كان وبه تتسع دائرة الطموحات.
* الامير طلال بن بدر قمة الوعي وحضارية التعامل وانت تقدم تهنئتك للهلاليين.
* لاتستغربوا إن تغيرت قناعات البعض في سليمان وانحرفت آراؤهم بزاوية 180 درجة فقد انتقل للهلال!!
* دعواتنا لممثلنا الهلال في مباراته اليوم امام شيميزو الياباني.
* حمداً لله ان الفريق الذي قابل الهلال كان سعودياً يهمه نجاح البطولة!! لمن يكتب هذا؟!!
* مازالت انجازات الهلال عرضة لتحريفات المراسل الذي يبدو انه امن العقوبة!
* وهل قرأ صاحب البروتوكولات اشكالية العلم؟!!
آخر اتجاه
* شاعر الهلال راشد بن جعيثن مالح الفوز الهلالي فاستلفت منه هذا البيت


هلال التحدي شب ضوه وجاب الكاس
على صك خمسين السنة ولعت ناره


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved