أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

الأرض والجمهور يلعبان مع أصحابهما
النصر قضى على آمال سدوس بشوط
عبيد يعود لهز الشباك ليقود الأهلي لهزيمة القادسية
أسفرت مباريات البارحة في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عن النتائج التالية:
في الرياض فاز النصر على سدوس 3/0
في الدمام فاز الاتفاق على الاتحاد 2/0
في جدة فاز الأهلي على القادسية 3/1
في مكة المكرمة فاز الوحدة على الرياض 1/0
النصر x سدوس
* كتب سعود عبدالعزيز:
رفع فريق النصر رصيده من النقاط (9) بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي عندما نجح مساء أمس من كسب فريق سدوس ب(3) أهداف دون مقابل سجلت عن طريق علي يزيد هدفين والنجم الدولي السابق فهد المهلل الهدف الثالث في الدقائق (51، 61، 90) من عمر المباراة التي احتضنها استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن منافسات الأسبوع الخامس من مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين.
الشوط الأول
ظهر أداء أفراد فريقي النصر وسدوس بشكل متواضع رغم الأفضلية النصراوية بفضل التحركات والانطلاقات التي كان يقوم بها الرباعي القرني ماجد الدوسري /جونيور/ علي يزيد لكن هذه المبادرات لم يكتب لها النجاح في حين اكتفى لاعبو سدوس بالاعتماد على الكرات المرتدة وكاد المهاجم الأجنبي بابا جورج أن يحرز هدفاً في الدقيقة (20) لكن انتظاره الطويل واصراره على المراوغة ساهم في نجاح دفاع النصر في ابعاد الخطر عن مرمى الخوجلي هذه الفرصة الوحيدة لفريق سدوس رد عليها البرازيلي جونيور بتصويبتين خطرتين تكفلت العارضة والحارس البيشي في ابعادها.
الشوط الثاني
كان هذا الشوط أفضل من سابقه بكثير خاصة من جانب فريق النصر الذي نزل أفراده وهم أكثر اصراراً على الحصول على نقاط المباراة وكان لهم ما أرادوا عندما نجح علي يزيد من احراز هدف النصر الأول بعد أن تمكن من مراوغة المدافع الدعيلج وسدد بقوة إلى داخل شباك حارس سدوس البيشي حدث هذا في الدقيقة (51) وبعدها وعند الدقيقة (61) يتبادل القرني والجنوبي وفيلهو الكرة لتصل للقرني الذي أرسلها لعلي يزيد الذي نجح في التسجيل للمرة الثانية محرزاً هدف النصر الثاني بالرأس بعد أن اطمئن مدرب النصر آرثر جورج للفوز أشرك الثلاثي أنور، المهلل الحلوي بدلاً من الخثران /يزيد/ الجنوبي ووضح من أداء بدلاء النصر الثلاثة رغبة المهلل الكبيرة في إحراز هدف والعودة لهز الشباك وكان له ما أراد عندما استفاد من تمريرة ماجد الدوسري الرائعة وانطلق كالسهم وسدد بقوة محرزاً هدف النصر الثالث,, فريق سدوس كاد أن يحرز هدفاً لكن فيصل الطويل فشل في ذلك وأضاع هدفاً مؤكداً.
نقاط من المباراة
*قاد المباراة الحكم الدولي عمر المهنا وساعده على الخطوط العسيري والطريفي وقد أنذر المهنا الكعبي أبوبكر صادق، فيصل الطويل، من سدوس وشريفي من النصر وظهر المهنا بلياقة بدنية متواضعة واعتمد على خبرته كثيراً في احتساب الأخطاء.
*برز من النصر القرني، شريفي، الدوسري، جونيور، يزيد، المهلل، ومن سدوس الحارس البيشي.
*لعب للنصر في لقاء الأمس الخوجلي، الخثران، شريفي، الداود، الجنوبي، ماطر، الدوسري، القرني، جونيور، فيلهو، يزيد ولسدوس البيشي، الكعبي، الجمعان، الماس، الصادق، الصبحي، الدعيلج، المدلج، الغامدي، الزيد، بابا جورج.
*فهد المهلل وضح عليه الرغبة في تقديم نفسه من جديد للملاعب.
*البرازيلي فيلهو خاض أفضل مبارياته رغم إضاعته لأكثر من فرصة.
* أجانب سدوس ظهروا بمستوى متواضع جداً.
*حضور جماهيري جيد تابع اللقاء!
*سدوس في هذا الموسم ليس كالعام الماضي!
الاتفاق x الاتحاد
* كتب نبيل العبودي:
واصل فريق الاتفاق انتفاضته التي بدأها الاسبوع الماضي بفوز عريض على النجمة ليكملها مساء أمس بفوز آخر ومستحق على المتصدر فريق الاتحاد بهدفين نظيفين سجلا على مدار الشوطين في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الامير محمد بن فهد الرياضية بالدمام.
وجاء الهدفان عن طريق باولو سيلفا (27) وتركي المصيليخ (72).
جاءت المباراة متوسطة المستوى إلى جيدة وكان الفريق الاتفاقي الافضل في شوطها الاول والذي شهد تحركات اتفاقية منذ الدقائق الاولى من المباراة كما شهدت العديد من الفرص المهدرة من قبل الفريق الاتفاقي الذي فاجأ الاتحاديين بمستواه المتطور والذي أجاد فيه لاعبوه اقفال المنطقة الخلفية بطريقة محكمة بقيادة المتألق عبدالفتاح شعيب كما ابدع البرازيلي باولو سيلفا في تنويع وتوزيع الكرات للهجوم والتي لم تستغل بصورة جيدة.
فظهر الفريق الاتفاقي هو الافضل في هذا الشوط وبشكل ملفت ساعده على ذلك هبوط مستوى الفريق الاتحادي الذي ظهرت على تحركات لاعبيه البطء والثقل وبخاصة مهاجميه مرزوق العتيبي وحمزة ادريس وعدم تفاهمهما مع بعض.
ولم يكن للفريق الإتحادي ما يذكر في هذا الشوط سوى كرة سددها حمزة إدريس داخل المنطقة مرت بجوار القائم, في حين كانت هناك اكثر من كرة لصالح الاتفاق لم تستثمر بشكل ايجابي كان أبرزها كرة تخطى فيها الشهري أكثر من مدافع وسدد كرة جانبية مرت بجوار القائم, وأخرى من ضربة ركنية لعبها سيلفا برأسه لامست العارضة وهي في طريقها إلى خارج الملعب.
رد عليها مرزوق العتيبي بكرة حاول التطاول لها برأسه إلا ان المقهوي ابعدها إلى ركنية.
في الشوط الثاني تحسن فيه الاداء نسبيا وبخاصة من جانب الاتحاد الذي كان يحاول الوصول لمرمى المقهوي خاصة بعد ميل الاتفاق للاسلوب الدفاعي والاعتماد على الكرات العكسية المرتدة.
وكان لدخول الحسن اليامي مع بداية هذ الشوط بديلا للشمراني دور في التفوق الاتحادي إلا ان هذا التفوق لم يثمر عن نتيجة ايجابية لتفوق الدفاع الاتفاقي واجادته التغطية وابعاد الكرات داخل المنطقة وفي نفس الوقت كانت الكرات الاتفاقية العكسية المرتدة تشكل خطورة على مرمى الاتحاد وكان من إحداها ان سجل الاتفاقيون هدفهم الثاني في حين عجز الاتحاديون عن الوصول لمرمى الاتفاق وان سعى المدرب ديمتري لتكثيف الهجوم بدخول محمد حيدر بديلا للخطيب ولكن ذلك لم يحرك شيئاً لتفوق الدفاعات الاتفاقية ونجاح تحصيناتهم,وكان الهدف الثاني الذي سجله المصيليخ قد اصاب الاتحاديين بالفتور مما ساهم في ميل اللعب في الربع الاخير من المباراة للهدوء وانحصار اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر من الطرفين لينتهي اللقاء اتفاقيا بهدفين نظيفين.
هدفا المباراة
* ق27 ومن خطأ لصالح الاتفاق على بعد 35 ياردة تقريبا يسدد باولو سيلفا الكرة عنيفة في المقص الايسر لمرمى مبروك زايد هدفا اتفاقيا رائعا ويعد الاجمل في المباراة.
* ق72 ونفس الدقيقة التي جاء منها الهدف الاول في الشوط الاول ومن كرة مرتدة عكسية ينطلق تركي المصيليخ بكرة من الجهة اليسرى الاتفاقية ويتخطى باسم اليامي ويلعب الكرة عرضية تصطدم بعلي سهيل وتدخل المرمى الاتفاقي هدفا ثانيا.
من المباراة
قاد المباراة الحكم الدولي عبدالعزيز الدخيل وأنذر بالبطاقة الصفراء محمد المولد من الاتحاد ويؤخذ على الدخيل تساهله في بعض الالعاب الخشنة والتي كانت تستوجب بطاقات صفراء وخاصة في الشوط الاول من المباراة,بهذه النتيجة يتوقف الاتحاد على رصيده السابق 12 نقطة بينما ارتفع رصيد الاتفاق إلى عشر نقاط وكلاهما من خمسة لقاءات,جماهير الاتفاق اطمأنت على عدم تأثير غياب حسين علي الذي ربما يغادر قريبا للهلال.
الأهلي القادسية
* جدة عبد الخالق الزهراني:
بثلاثة اهداف هاتريك لعبيد الدوسري مقابل هدف واحد لصالح القنبر انهى الفريق الأهلاوي الاول لكرة القدم مباراته الدورية التي جمعته مساء امس الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة بالفريق القدساوي الأول لكرة القدم ضمن لقاءات الاسبوع الخامس من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقد كانت المباراة في مجملها جيدة المستوى خصوصاً في شوطها الثاني الذي شهد تكافؤاً في الاداء وفرصاً جميلة مهدرة للطرفين, وبهذه النتيجة يرفع الاهلي رصيده الى (11) نقطة من (5) مباريات بينما يظل الفريق القدساوي على نقطتيه السابقتين من (5) مباريات ايضا وإليكم التفاصيل:
تفاصيل المباراة
دخل الاهلي هذه المباراة بصورة افضل من المباراة الماضية التي لعبها امام الشباب, وكان الابرز والأكثر خطورة وتهديداً للمرمى القدساوي منذ الدقائق الاولى خصوصا من قبل الثنائي الدولي طلال المشعل وعبيد الدوسري الذين هددوا المرمى القدساوي اكثر من مرة خلال الربع ساعة الأولى من المباراة,, وعند الدقيقة (21) ومن كرة ركنية لخالد القهوجي سجل عبيد الدوسري الهدف الاول لفريقه وسط مباركة قدساوية من خط الدفاع الذي لم يراقب لاعبيه او اي منهم عبيد في هذه الكرة,, وبعدها مباشرة كاد المشعل ان يضيف للاهلي هدفا آخر برأسه عندما وصلته كرة جميلة امام المرمى وبدون مضايقة يلعبها خارج المرمى.
وفي المقابل لم يقدم الفريق القدساوي الصورة المتوقعة منه ولم تسنح للاعبيه اي من فرص التسجيل سوى كرة واحدة للمهاجم البرازيلي في صفوف القادسية اندرسون عندما انفرد بشباك تيسير آل نتيف ولعب الكرة على يسار المرمى.
وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط اضاف عبيد الدوسري لنفسه وللاهلي هدفا آخر اثر استلامه لكرة جميلة من طلال المشعل على قوس منطقة الثمانية عشرة مر بها من المدافع وكذا حارس المرمى وسجلها بكل ثقة داخل المرمى ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدفين دون مقابل للقادسية.
الشوط الثاني
وفي شوط المباراة الثاني قدم الفريقان مباراة اجمل مما قدماه في الشوط الاول حيث تحسن اداء اللعب من الفريقين خصوصا من جانب الفريق القدساوي الذي هدد مرمى تيسير آل نتيف خلال الشعر الدقائق الاولى منه بكرتين رائعتين احداهما ارتدت من القائم الايسر من رأس صالح القنبر وفي المقابل حاول حسين عبد الغني الذي لعب مباراة كبيرة من اضافة هدف ثالث لفريقه عند الدقيقة (24) ومن احدى الكرات الاهلاوية المرتدة اضاف عبيد الدوسري لفريقه الهدف الثالث هاتريك لعبيد اثر قذيفة لسعد الدوسري الذي لعب في اخر ثلث ساعة من المباراة ارتدت لعبيد المتسلل ولعبها داخل المرمى القدساوي وسط احتجاجات قدساوية على رجل الخط عبدالعزيز الفودة الذي اشار إلى صحة الهدف الاهلاوي وقبل نهاية المباراة بحوالي (6) دقائق سجل صالح القنبر هدف القادسية الوحيد من ركلة جزاء صحيحة احتسبها حكم المباراة محمد المرواني للمس الكرة باليد من قبل حسين عبدالغني ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز اهلاوي مستحق بنتيجة 3/1.
من المباراة
حضر المباراة الامير محمد العبد الله الفيصل ورئيس النادي الامير نواف وجمع من اعضاء شرف الاهلي وكان الجميع سعداء بالاداء الاهلاوي.
نال مدافع القادسية ماركوس البطاقة الصفراء الوحيدة في المباراة,الحضور الجماهيري كان جيدا الى حد ما بحكم عدم نقل المباراة مباشرة في التلفزيون.
الوحدة x الرياض
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
فاز الوحدة على الرياض بهدف وحيد سجله طلال الخيبري من ضربة جزاء (ق6) من الشوط الثاني.
وقد تقاسم الفريقان الشوط الاول اداء ونتيجة على اثر تعادلهما السلبي بدون اهداف حيث لعب الفريقان بحذر شديد وانحصر اللعب في منتصف الملعب ولم يستطع كلا الفريقين السيطرة على منطقة المناورة وان كانت الوحدة اكثر سيطرة ميدانية واستحوذا على الكرة إلا أن هجوم الفريقين لم تتهيأ له فرص تشكل خطورة على المرمى, وكانت أثمن الفرص وأخطرها للرياض كرة حولها رشيد السماوي برأسه انقذها حارس الوحدة (ق22) من هذا الشوط فيما كانت اخطر فرص الوحدة في الدقائق الاخيرة التي سيطر فيها الفريق الوحداوي على مجريات اللعب وسنحت لهجوم الوحدة فرصتان (ق43) عبدالستار الادماوي سدد كرة جميلة خرج لها حارس المرمى وتجاوزته إلا ان علي يزيد انقذها قبل ولوجها المرمى.
فيما اجرى مدرب الرياض تغييره الاول باخراج محمد القحطاني وادخال نايف السويلم ليخرج الفريقان متعادلين بدون اهداف في الاداء.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني تقدم الوحدة بهدف مبكر سجله طلال الخيبري من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة عبدالرحمن الجروان (ق6) بعد اعاقة أحمد القرني من دفاع الرياض,وقد ارتقى المستوى من الفريقين وقدما شوطا جيدا تخلله فرص ثمينة خاصة الرياض الذي اجرى مدربه تغيره الثاني باخراج حمد الغميزي وادخال يحيى القرني ق12 من هذا الشوط وتحرك لاعبو الرياض بحثا عن هدف التعادل فيما تراجع الوحدة للمحافظة على هدفه,وكاد بندر السويلم (ق15) ان يسجل هدف التعادل على اثر كرة سددها من خارج المنطقة اعترضتها العارضة وكرر السويلم اقتناصه بتسديد كرة انقذها حارس الوحدة فيصل بامحرز لضربة زاوية (ق23),وقد اجرى مدرب الوحدة تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني بادخال الخيبري طلال بديلا لعبدالستار الادماوي وهاني الجفري بدلا لعدنان اللحياني الا ان الرياض كان الافضل خلال هذا الشوط وحاول عدة مرات إلا ان دفاع الوحدة استطاع الذود عن مرماه ببسالة لينهي المباراة لصالحه وحصوله على ثلاث نقاط ويرتفع رصيده لعشر نقاط.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved