أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

تعادل الطائي والتعاون
* بريدة ناصر الفهيد
تعادل عادل هو ما انتهى عليه لقاء التعاون مع الطائي ضمن الجولة السادسة لدوري الدرجة الاولى والتي اقيمت مساء امس الاول على ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة حيث انتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منهما.
وقدم الفريقان مباراة هجومية تبادلا فيها السيطرة والخطورة وأضاع كل منهما عدة فرص والنتيجة التي آلت إليها صافرة الحكم الاخيرة هي الشيء المستحق لكل فريق.
شوط مفتوح
الشوط الاول ظهر هجوميا من الفريقين حيث انتهج كل فريق طريقة 3/5/2 ولم ينجح اي منهما للعب بطريقة دفاعية فكان اللعب مفتوحا من الجانبين ولذلك كانت الهجمات متبادلة بين الفريقين في هذا الشوط وظهر التعاون في الدقائق العشر الاولى افضل سيطرة وخطورة من الطائي ثم ما لبث ان تغير الوضع واصبح الطائي هو الافضل مستغلا الاطراف التعاونية المفككة والهشاشة في مركز العمق الدفاعي التعاوني الذي غاب عنه عملاقه الزامبي هاريسو شونجو بدواعي الاصابة وتأثر الدفاع التعاوني بشكل كبير وواضح حيث لم يكن البديل قادرا على التغطية التي كان يقوم بها الغائب شنجو ومن هنا وجد هجوم الطائي السهولة في اختراق الدفاع التعاوني خلال الدقائق التي اتبعت الدقائق العشر الاولى فشكلوا خطورة كبيرة على المرمى التعاوني في ظل التساهل والعشوائية التي كان بها لاعبو التعاون وهي العادة التعاونية التي نشاهدها دائما في مبارياته عندما يتراخى لاعبيه,وفي الوقت الذي كان فيه الطائي أكثر ضغطا تحصل التعاون على ضربة ركنية سجل منها التعاون هدفه الاول الذي اعطاه قليلا من الاطمئنان فعاد لمشاطرة الطائي السيطرة وتحصل على بعض الكرات الخطرة التي اهدرها مهاجموه,, واصبح اللعب سجالا هجمة هنا وهجمة هناك الى ان عادل الطائي النتيجة قبل النهاية بدقائق.
وكانت ابرز هجمات هذا الشوط بداية من الدقيقة الثالثة عندما تبادل الاحمر مع العليقي كرة داخل المنطقة وجهزت للسكاكر امام المرمى ولكنه تباطأ فيها ويفقد التعاون هدفا مؤكدا,, وفي الدقيقة السابعة عشرة سدد إبراهيم فاييه كرة زاحفة امسكها العنزي ببراعة وبعدها بثوان ومن هجمة تعاونية مرتدة تلاعب العليقي بالمخلوف وسدد الكرة عشوائية فوق المرمى.
هدف التعاون الاول
في الدقيقة الثلاثين ومن ضربة ركنية للتعاون تقدم لها أحمد الحميد وسددها لولبية حاول مدافع الطائي الشمري ابعادها بالرأس لتسقط خلف الحارس في المرمى هدفا تعاونيا.
وبعدها بدقيقة تحصل العليقي على كرة حائرة امام المرمى وجهزها لنفسه وسددها ارضية امسكها الحارس على دفعتين ثم في الدقيقة الثانية والثلاثين تلاعب سعيد الاحمري بقلبي الدفاع وواجه الحارس وسددها قوية صدها الحربي ولم تجد من يكملها,,, وفي الدقيقة الرابعة والثلاثين تعرض طارق الشمري ليعرقله حارس التعاون وضربة جزاء واضحة للطائي ولكن (طنشها) الحكم وسط احتجاج لاعبي الطائي.
هدف التعادل للطائي
في الدقيقة التاسعة والثلاثين ومن ضربة ركنية للطائف نفذها فواز القبلان عالية ارتقى لها بندر المدني ولعبها رأسية في الزاوية اليمنى هدف تعادل للطائي.
الشوط الثاني
بدأ التعاون الشوط الثاني بقوة وضغط على مرمى الطائي بحثا عن هدف ثان وشكل هذا الضغط خطورة كبيرة على الطائي الذي تراجع لاعبوه لمواجه هذا الضغط وتحصل التعاون في الدقائق الثلاث الاولى على فرصتين ثمينتين الاولى من خطأ نفذه الحميد ومر بجوار القائم والثانية من ركنية ارتقى لها المولد ولعبها برأسه لتسقط امام السكاكر الذي لم يتوقعها وتمر من امام المرمى إلى الاول.
هدف التعاون الثاني
في الدقيقة السادسة كرة مرسومة ومتبادلة من العليقي للسكاكر الذي لعبها بذكاء خلف المدافعين للحميد المنطلق فخرج الحارس من مرماه ولكن الحميد لعبها بذكاء في المرمى هدفا ثانيا للتعاون.
هدف التعادل للطائي
في الدقيقة السادسة عشرة ومن هجمة مرتدة للطائي لعب بدر المخلوف كرة عالية في المنطقة لتجد إبراهيم فاييه الغير مراقب ليسددها على الطاير في المرمى هدف تعادل جميلا.
وبعد التعادل اصبح اللعب سجالا وهجمات متبادلة ويمكن ان نقول ان هجمات الطائي اكثر خطورة حيث تهيأت له عدة فرص محققة للتسجيل تصدى لها حارس التعاون المتألق رمضان العنزي بينما التعاون على كثافة هجماته لم نشهد له كرة خطرة مثل كرة الاحمري الرائعة التي سددها على الطاير في المقص وأخرجها الحارس ببراعة لضربة زاوية, ومرت المباراة على هذا المنوال حتى الدقيقة الخامسة والاربعين حيث طرد الحكم لاعب الطائي بدر المخلوف طرداً غير مستحق حيث منحه كارتا أصفر وكان يعتقد انه عليه كارت آخر بينما الحقيقة انه اعطى بندر المدني بطاقتين صفراوين وحاول ان يعدل الخطأ بعدم طرده بتوجيه البطاقة الى بدر المخلوف ليلعب الطائي ناقصا في الوقت بدل الضائع ولكن لم يتمكن التعاون من الاستفادة لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين.
حكم فاشل
قاد المباراة الحكم مسفر شريف وساعده عبدالمحسن الناجم وحمد الدوسري وللحق فالحكم عليه اخطاء متعددة منها القرارات العكسية وتجاهل ضربة الجزاء للطائي وعدم طرد بندر المدني وتجيير الطرد لزميله وغيرها من القرارات التي تضرر منها الفريقان ككل,وقد أنزر إبراهيم فاييه وامان جي وبندر المدني وطرد بدر المخلوف وكان من المفترض ان يكلف حكم دولي لهذا اللقاء.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved