أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd December,2000العدد:10293الطبعةالاولـيالأحد 7 ,رمضان 1421

وطن ومواطن

ملاحظة
نريد فرعاً لإدارة الأحوال بالحائط
تعتبر مدينة الحائط أكبر مدينة بمنطقة حائل حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 16,000 نسمة تقريبا وعدد القرى المجاورة لها أكثر من 250 قرية وهجرة تستفيد من خدمات هذه المدينة الضاربة في عمق التاريخ, علما بأن أقرب ادارة للأحوال المدنية هي أحوال حائل بمسافة تقدر بحوالي 270 كيلومترا تقريبا يتحمل الأهالي أعباء السفر ومخاطر الطريق وكذلك الحال للمعرف والشهود والمرافقين للمراجع لذلك نرفع نداءنا لله العلي القدير ثم للمسؤولين لايجاد فرع للأحوال المدنية خدمة لهذا الكم الهائل من سكان هذه المنطقة.
بشير البشير
***
حركة نقل المعلمات بحائل
أرجو أن تشمل هذه المعلمة
أتقدم بهذا النداء الى معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن محمد المرشد والآمال ما زالت في حركة النقل برئاسة تعليم البنات بحائل.
وبصفتي أحد أولياء أمور لهؤلاء المعلمات أحببت أن أوضح مشكلتهن مع عدم النقل فهن يعانين من التردد يوميا لمسافة تزيد عن 170 كيلومترا وأمضين أكثر من ثلاث سنوات بتخصص لغة عربية ذلك التخصص الذي تعاني من قلته مدارس حائل المدينة نفسها حيث تضطر الرئاسة لانتداب معلمات هذا التخصص من القرى القريبة لحائل لسد فراغ النقص الكبير فأين هُنّ من هذا الانتداب؟ ولعدم الاطالة فما نعانيه شيء معروف وليس بحاجة لمزيد من الكلام والأمل كل الأمل بمعاليكم ثم بمسؤولي الرئاسة للنظر في ذلك.
عبدالله العوفي
ولي أمر معلمة حائل
***
19 عاماً في انتظار المنحة بجدة
إلى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية نفيد معاليكم بأننا سبق وأن تقدمنا بطلب قطعتي أرض بمحافظة جدة من عام 1403ه وطلبنا لم يتحقق, وكلنا أمل في معاليكم أن يرى مطلبنا النور, ولكم تحياتنا.
شبا خزام عبدالله العتيبي
ثمراء سحلي محمد العتيبي
مقدمات الطلب المواطنات /جدة
***
متعهدو نقل الطالبات لم تصرف لهم الرئاسة حقوقهم
استبشر الجميع خيرا عندما بدأت الدولة صرف المستحقات المتأخرة في العديد من الجهات الحكومية ومن بين هذه الجهات رئاسة تعليم البنات التي سددت ما عليها من التزامات مالية ما عدا فئة واحدة لها الأولوية المطلقة في تسديد مستحقاتها حيث أنها هي الفئة الوحيدة التي لم تحصل على حقوقها وهي فئة متعهدي نقل الطالبات الذين لم يصرف لهم شيء منذ عامين رغم المطالبات الكثيرة التي آخرها معاملة برقم 1582 وتاريخ 12/7/1421ه أنهم أكثر الفئات حاجة والأكثر جهدا وتعبا فهم يقومون بالصرف من جيوبهم لصيانة سياراتهم وإصلاحها وتعبئتها بالوقود لنقل الطالبات، بالاضافة لحاجتهم الماسة لحقوقهم المادية للصرف على عوائلهم وبيوتهم.
سند بن مريزيق الحربي

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved