أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th December,2000العدد:10294الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,رمضان 1421

الاقتصادية

المشاري: تقنية المعلومات تمثل لأرامكو مجالاً خصباً للابتكار والتطوير
* الدمام علي القحطاني
أكد الأستاذ ابراهيم سعود المشاري نائب الرئيس لتقنية المعلومات في أرامكو السعودية ان تقنية المعلومات تمثل لأرامكو السعودية مجالاً خصباً للابتكار والتطور اذ تقوم الشركة بتطويع التقنية ونشرها في مرافقها من أجل زيادة القيمة المتحققة من أعمال الانتاج والخدمة من التكاليف وادارة المعلومات بقدر أكبر من الكفاءة والفاعلية, اضافة الى ان شبكة الانترنت أصبحت مصدراً مهماً من مصادر معرفة الموظفين وزيادة خبراتهم.
وأوضح ان اهتمام أرامكو السعودية بتبادل المعلومات بين موظفيها جزء من تعزيز استخدام موظفيها للحاسبات الآلية، حيث تمكنت الشركة من ترسيخ البنية الأساس لشبكة المعلومات الداخلية المعروفة بالانترنت وتحول الشركة مؤخراً الى استخدام نظام الأنظمة المدمجة للأعمال ساب لتخطيط مواردها.
وأضاف المشاري عن فرص التجارة الالكترونية التي شهدت في السنوات القليلة الماضية نمواً هائلاً بين الشركات والمستهلكين مذكراً ان تقديرات النمو في مجال التجارة الالكترونية جميعها ايجابية ومذهلة.
ولفت ابراهيم المشاري النظر الى ان اقامة العلاقات بين الموردين والمصدرين عبر شبكة الانترنت يتوقع لها أن تحقق خفضاً في التكاليف يصل من 10 الى 20 بليون دولار سنوياً، جراء تنفيذ أعمال الشراء والتوريد عبر الانترنت.
حيث كان استخدام الشبكة أفضل بكثير من استخدام شبكة الهاتف والفاكس التقليدية، وقال: إن الشركة تعمل منذ فترة في تجهيزات البنية الأساس للتجارة الالكترونية، وذلك من خلال انشاء بنية أساس تتسم بالمرونة والسرعة لكل من شبكتي الانترنت والانترانت,
وأضاف نائب الرئيس لتقنية المعلومات ان نجاح التجارة الالكترونية يعتمدعلى امكانات الاتصال الالكتروني السريع في الدولة والمنطقة وأمن المعلومات والأنظمة التي تحكم شبكة الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved