أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th December,2000العدد:10294الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,رمضان 1421

الاقتصادية

افتتاح ندوة البركة التاسعة عشرة للاقتصاد الإسلامي
* مكة المكرمة أحمد الحربي:
رعى الشيخ صالح عبدالله كامل رئيس مجموعة دلة البركة مساء اول امس بمكة المكرمة ندوة البركة التاسعة عشرة للاقتصاد الاسلامي بحضور العديد من العلماء والفقهاء والمفكرين المسلمين ومديري بنوك البركة في العديد من الدول.
بدأت الندوة بآي من الذكر الحكيم ثم القى الشيخ صالح كامل كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور لهذه الندوة المباركة التي تعقد لأول مرة بجوار بيت الله الحرام بمكة المكرمة وأثنى سعادته على الانجازات والفوائد الشرعية التي حققتها هذه الندوة منذ بدايتها قبل عشرين عاما.
ثم بدأ الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الهيئة الشرعية الموحدة استاذ بكلية الشريعة بجامعة قطر بالغاء بحثه تحت عنوان تفعيل آليات الرقابة على العمل المصرفي .
تحدث فيه عن ضرورة الرقابة الشرعية ومهامها بل واهميتها وحث فضيلته على التثقيف الشرعي للعاملين في هذه الهيئة الشرعية، كما تطرق الى أهمية العنصر البشري وطالب بنصيحة ادارة المصرف المعني لانه في النهاية يسهم في تكامل حقيقة المصرف الاسلامي وفند فضيلته حملة التشكيك في هيئات الرقابة الشرعية وضرورة التدقيق الشرعي الداخلي.
ثم تفضل الدكتور احمد علي عبدالله الأمين العام للهيئة العليا للرقابة الشرعية للجهاز المصرفي والمؤسسات المالية بالسودان فاستعرض في بحثه دور هيئات الرقابة الشرعية وان الرقابة الشرعية هي هيئة الرقابة الشرعية وادارة الفتوى والبحوث والمستشارية، وتطرق فضيلته الى الهيئة العليا للرقابة الشرعية للجهاز المصرفي والمؤسسات المالية في السودان موضحا اهدافها واغراضها ثم تحدث عن الهيئة الشرعية الموحدة البركة وقال: انها هيئة شرعية قدمت الكثير للاقتصاد الاسلامي محاربة بذلك المسائل الربوية وأبان فضيلته استقلالية هذه الهيئة واختصاصاتها,ثم فتح باب المداخلات والنقاش.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved