أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th December,2000العدد:10294الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

د, العذل لـ الجزيرة
تشغيل مركز الإنترنت ISU 2 بجدة العام القادم
وفرنا السعات الخارجية المطلوبة وسوء الخدمة لا علاقة لنا به
شركات الإنترنت مطالبة بتعويض المشتركين عند توقف الخدمة
* جدة أحمد العلي
نفى معالي الدكتور صالح العذل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ان تكون المدينة مسؤولة عن البطء وتكرار انقطاع الاتصال بالانترنت.
وقال في تصريح لالجزيرة إن السعة الخارجية المتوفرة الآن لدى المدينة ووحدة الانترنت بها لم يستخدم منها سوى 40% وتبقى نسبة 60% لم يتم تشغيلها حتى الآن مشيرا الى ان استخدام الانترنت واستخدام الشبكة تتوزع مسؤوليتها على ثلاث جهات وهي: شركة الاتصالات السعودية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومقدمو الخدمة في المملكة البالغ عددهم 29 شركة.
واعرب الدكتور العذل عن اعتقاده بأن المدينة هي الجهة الوحيدة من الثلاث جهات التي تقدم خدمتها على اكمل وجه التي تقدمها في النهاية لمقدمي الخدمة لبيعها الى المستهلك لأن المدينة ليس لها تعامل مباشر مع المستهلك النهائي.
واكد انه لو وقع أي خلل من جانب المدينة لا سمح الله ونحن نعوض مقدم الخدمة الشركة وبالتالي ينبغي على مقدم الخدمة ان يعوض المشترك اذا حصل أي خلل من باب اولى.
وأضاف : اما اذا حصل الانقطاع من شركة الاتصالات فيجب عليها ان تعوض المدينة ومقدمي الخدمة ايضا.
واكد معالي د, العذل ان المدينة تسعى الى انشاء موقع آخر للمدينة جنبا الى جنب مع الموقع الرئيسي في الرياض لتقديم خدمة الانترنت اطلق عليه اسم ISU 2.
وأضاف العذل ان مركز جدة الذي سيقام قريبا ليس مكملا لمركز الرياض بل هو منفصل عنه تماما وبنفس السعة والقوة الاستيعابية الخارجية.
وأشار الى ان مركز جدة يساهم في مواجهة أي خلل في مركز الرياض ليقوم في نفس اللحظة بنقل مشتركي الرياض بكل راحة دون أي صعوبات تذكر إلى جدة وبالعكس بالنسبة لمركز الرياض.
وأكد العذل في ختام تصريحه لالجزيرة ان الخدمة ستعمل في مركز جدة مع ميزانية العام الميلادي الجديد.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved