أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th December,2000العدد:10294الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

يصل من الإنترنت وينتشر فيها
فيروس Timofonicaيضع اللبنة الأولى في طريق فيروسات الجوّال
* الرياض مندوب الجزيرة
يبدو ان سباق اطلاق الفيروسات على شبكة الانترنت ما زال في بدايته فلقد أعلنت شركات ومؤسسات مكافحة الفيروسات ان فيروساً جديداً بدأ بإغراق الهواتف الجوالة في أسبانيا بالرسائل.
وأكدت الشركات ان هذا الفيروس لا يصيب هاتفك بأي خلل ولكنه فقط يخبرك انه موجود وقد وصل اليك, أما طريقة عمل الفيروس فهي تقليدية كما هي في الفيروسات السابقة ولكن المبتكر فيها الجزء الأخير منها.
فبداية يصل الفيروس الى البريد الالكتروني بصحبة ملف مرفق يحتوي على الفيروس وتتضمن الرسالة نشرة اعلانية من شركة الاتصالات الأسبانية Telefonica تتضمن شرحاً لتوجه الشركة ولمزيد من المعلومات تطلب منك فتح الملف المرفق باسم Timofonica.txt.vbs وعندما يفتح هذا الملف فانه سيتوجه لاصابة برنامج اوتلوك اكسبرس على أنظمة التشغيل التي تدعم نظام W S H وهي ويندوز 98 و2000 وبعد ذلك الاستفادة من دفتر العناوين في الأوتلوك وارسال رسائل الى جميع العناوين المسجلة ومع كل رسالة يقوم بإرسال رسالة الى موقع Correo.moviestar.net والمتخصص في ارسال الرسائل النصية S M S للهواتف الجوالة ومن هناك يتم ارسال الرسالة لهاتف جوال في أسبانيا.
وما أثار القلق والزعر في هذا الفيروس هو قدرته على الوصول للهواتف باستعمال طريقة جديدة عن طريق الانترنت وبالرغم من ان ذلك الهاتف لن يصيبه أي ضرر من تلك الرسالة الا انه أي الفيروس قد فتح باباً جديداً يستطيع من خلاله الآخرون الوصول والتسبب بالضرر في المستقبل فمن يدري؟ ولكن المستفيد بلا شك من ذلك هو شركات الحماية من الفيروسات.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved