أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th December,2000العدد:10294الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

يتوقع ارتفاعها 60%
5 مليارات دولار الصادرات البرمجية الهندية لواشنطن
* الجزيرة مندوب الإنترنت
تعد صناعة برامج الكمبيوتر من أهم القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد الهندي الذي ازدهر خلال الأعوام الأخيرة ويكاد الجميع يجمعون على أن أهم العوامل وراء نجاح هذه الصناعة يكمن في الروابط القوية مع الولايات المتحدة.
وتغذي صناعة الكمبيوتر الأمريكية شبكة ضخمة من المبرمجين الهنود المحترفين الذين يتمتعون بقدر عال من المهارات, وقطاع تكنولوجيا المعلومات في الهند ينمو بسرعة بفضل اتاحة التقنية الأمريكية أولاً ثم بفضل المشتريات الأمريكية الضخمة وطلبيات الشركات الأمريكية لمنتجات المبرمجين الهنود التي تتميز بانخفاض في التكلفة مقارنة بتكلفة انتاجها داخل الولايات المتحدة.
وأوضح موقع هيئة الاذاعة البريطانية ان حجم تجارة برامج الكمبيوتر بين الولايات المتحدة والهند يصل الى خمسة آلاف مليون دولار سنوياً ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 60% سنوياً خلال العقد القادم.
وقال ديبانج ميهتا رئيس مجموعة شركات الاتحاد الوطني لمنتجي برامج الكمبيوتر في الهند ناسكو ان الرئيس الأمريكي بيل كلينتون قد أوضح بأن من بين أهداف زيارته للهند الأخيرة الاطلاع بشكل مباشر على صناعة تكنولوجيا المعلومات الهندية.
وأضاف ان هذه فرصة لن نضيعها فناسكوم ستقدم عرضاً لتكنولوجيا المعلومات في الهند أمام الرئيس الأمريكي مما سيمنح الشركة مزيداً من الدفع على مسار تجارة برامج الكمبيوتر بين الهند والولايات المتحدة، وتطمح صناعة برامج الكمبيوتر الهندية في أن تحصل على تنازلات ضخمة وان يتم رفع عدد من القيود على نشاطاتها في الولايات التحدة ومن بينها سداد الهنود العاملين في الولايات التحدة ضرائب على دخولهم مرتين في البلدين,
ويعتقد المراقبون ان الحصول على مثل هذه التنازلات والشروط المحسنة سيزيد من نشاط قطاع تكنولوجيا المعلومات الهندي في الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved